الإعلان عن Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact بتصميم جديد


OLYMPUS DIGITAL CAMERA

كشفت Sony Mobile صباح اليوم عن جديد هواتفها المحمولة، الهواتف الجديدة للشركة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact ظهرت أخيرًا بحلةٍ جديدةٍ مغايرةٍ لما اعتدناه من الشركة في سابق إصداراتها؛ حيث عدّلت الشركة تصميم هواتفها المعتاد، واستفادت من تقليل الإطار المحيط بالشاشة للحفاظ على أحجام الأجهزة كما كانت مع زيادةٍ في أحجام الشاشات.

هاتف Xperia XZ2 النسخة الأكبر جاء مزودًا بشاشةٍ بقياس 5.7 إنشات، أما النسخة الأصغر فقد جاءت بشاشة 5 إنشات وهو الهاتف الأصغر في العالم بشاشةٍ بهذا الحجم. شاشتي الجهازين جاءت بأبعاد 18:9 وكلتا الشاشتين تدعم تقنية HDR لضمان تجربةٍ لونيةٍ ممتازةٍ للمستخدم

الهواتف جاءت مصممةً بانحناءٍ في الجهة الخلفية لضمان سهولة في مسك الهاتف واستخدامه بيد المستخدم، إلى جانب اقتصاص الشاشة من أطرافها بمعيار 2.5D. إنحناء أطرف الجهاز وتغيره عما كانت عليه في الاصدارات السابقة نقل مستشعر البصمة للجهة الخلفية من الجهاز بدلاً من الحفاظ عليه في زر التشغيل الجانبي.

النسخة الأكبر من الهاتف مغطاة من الجهتين الأمامية والخلفية بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5، أما النسخة الأصغر من الهاتف فجاءت بطبقة خلفية بلاستيكية. كما جاء الهاتفين مقاومان للماء والغبار بمعيار IP58

في الحديث عن كاميرات الهواتف، زودت الهواتف بكاميرات ذات 19ميجابكسل، مع فتحة عدسة بحجم f/1.8، ومانع اهتزاز رقمي بخمسة محاور يضمن الحفاظ على ثبات الصور أثناء تسجيل الفيديو. على صعيد تسجيل مقاطع الفيديو فقد حسنت الشركة من تسجيل الفيديو لتدعم الهواتف الجديدة تسجيل الفيديو بدقة 4K وتقنية HDR لإعطاء الفيديو ألوانًا أكثر واقعيةً.

الهواتف الجديدة ستتوفر في الأسواق خلال شهر مارس الجاري وستكون الأسعار 2500 ريال للنسخة الأصغر و 2800 ريال للنسخة الأكبر


Like it? Share with your friends!

2
0
2 shares
صهيب حيدر
Editor-in-Chief | Information Technology Engineer | Photographer | Interested in New Technologies

قد يعجبك ايضاً

لا تفوت ايضاً