اختر صفحة

5 تطبيقات شعبية تستنزف بطارية هاتفك وتأثر على أدائه

5 تطبيقات شعبية تستنزف بطارية هاتفك وتأثر على أدائه

أصبحت هواتفنا مليئة  بالتطبيقات الغير المفيدة، والتي تأخذ مساحة شاسعة من الهاتف الذكي، حيث تأثر بشكل مباشر على عمر البطارية وأيضا  على أداء الهاتف، لدى إخترنا خمس تطبيقات الموجودة تقريبا في جميع الهواتف الذكية والتي يجب حذفها نظرا لأنها تستنزف عمر البطارية وتؤثر على أداء الهاتف.

Facebook

لماذا  فايسبوك ؟ أولا لأنه يبقى 24 ساعة متصلا وبالتالي يتيح لك البقاء أكبر مدة في دردشة مع أصدقاءك ومعارفك ومشاهدة أخر الأخبار والمنشورات وبالتالي فإنك تضيع وقتك في أمور قد تكون تافهة، وقد تجلس لساعات متصلا بالفايسبوك بدون شعور، فرغم أن له جوانب إيجابية  من بينها يبقيك على مقربة بأحدث الوقائع، إلا أنه للأسف يضيع وقتك الثمين وأيضا يستهلك بشكل كبير عمر البطارية.

لدى ننصحك بتصفح الفايسبوك عبر طريق الصفحة الرئيسية، وحذف تطبيقه على هاتفك حتى تكون قادر على إستهلاك طاقة البطارية بالطريقة المعقولة وأيضا الوصول إلى المحتوى الذي تريده .

The Weather  Channel

رغم أن تطبيقات الطقس تعتبر أسهل وسيلة لمعرفة الأحوال الجوية سواءا في مدينتك أو في مكان أخر، إلا أنها تعتبر من بين التطبيقات التي تستهلك البطارية  بشكل كبير، وبالتالي يجب عليك تغيير إعدادات التطبيق عن طريق تقييد التحديثات التي يقوم بها التطبيق، بحيث تقوم بتحديث بياناتها عند التفاعل معها فقط، أيضا يجب عليك حذف التطبيق من الشاشة الرئيسية حتى لا تستنزف مزيد من طاقة الهاتف.

أو يمكنك أيضا حذف التطبيق بشكل نهائي وإستعمال المساعد الصوتي  Ok Google والذي ستجده في شاشة القفل على هواتف الأندرويد  والذي  يعتبر والذي يوفر لك كل ما تجتاحه، سواءا أحوال الطقس أو أي شيء تبحث عنه.

AntiVirus Security

رغم أن هناك تهديدات أمنية قد تواجه هاتفك الذكي، إلا أنه لست بحاجة إلى هذا التطبيق، نظرا لأن أندرويد يحافظ على هاتفك من الهجمات من خلال تحديثات أمنية شهرية تقوم بإغلاق جميع الثغرات، فينبغي عليك فقط إستعمال هاتفك بالشكل المعقول للحفاظ عليه من الهجمات .

وكنصيحة  لك يجب أن تحرص على التأكد من التطبيقات قبل تحميلها، لأن هناك تطبيقات ضارة تحمل فيروسات تهدد خصوصياتك ، رغم أن جوجل تحارب هذه الظاهرة إلا أنه يجب عليك دائما أن تكون حذرا عند تحميل أي تطبيق.

Clean Master

كما نعلم أن هذا التطبيق يقوم بتنظيف هاتفك وذلك لتعزيز الأداء، لكن رغم ذلك فإنه يترك العديد من الملفات المخزنة المؤقتة، وبالتالي حتى تكون عمليا قم بإلغاء تحميل هذا التطبيق وإذهب فقط إلى الإعدادات ثم التخزين وقم بحذف الملفات المؤقتة.

أيضا يمكنك حذف جميع الملفات المؤقتة لتطبيقات الموجودة في هاتفك،  فقط إذهب إلى الإعدادات قم التطبيقات ثم التطبيقات المحملة، وإختر التطبيق الذي تريد مسح ملفاته المؤقتة ثم قم بالضغط على Clear Cache

فمثل هذه التطبيقات تزعج المستخدم بالإعلانات،  بالإضافة أنها تستنزف الطاقة وتنقص من عمر البطارية، لدى أنصحك بحذف هذا التطبيق.

The Default Browser

كما نعلم ان جميع مستخدمي هواتف الاندرويد لا يستخدمون المتصفح الافتراضي، نظرا لان هناك بعض البدائل أفضل من المتصفح الإفتراضي لهواتف أندرويد، لدى قم  فقط بتحميل متصفحك المفضل، بعد ذلك إذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات وإختر المتصفح الإفتراضي وقم بتعطيله بالضغط على “Disable”.

 

المصدر

 

 

About The Author