ما الجديد في هاتف Xperia XZ2؟


OLYMPUS DIGITAL CAMERA

تحدثنا سريعًا في موضوعنا السابق عن هاتفي Sony Mobile الجديدة والتي كانت قد كشفت عنها في مؤتمر MWC2018 من برشلونة. في مقالتنا هذه سنستعرض معكم ما قدمه الهاتف من تحديثاتٍ ومستجداتٍ تفيد المستخدم أو تحسن من تجربته مع الهواتف المحمولة مقارنةً بالشركات المنافسة وأجهزة الشركة نفسها.

تصميمٌ جديد، شاشةٌ أكبر، ولازال محافظًا على مقاومة الماء!

امتازت هواتف الشركة سابقًا بتصميمٍ تقليديٍ جعل من هواتفها علامةً واضحةً وأضاف لها سِمةً تعرف من خلالها بمجرد مشاهدتها، عرف النمط السابق لتصميم الهواتف بـ Omnibalance والذي كان يمتاز بأسطحٍ خاليةٍ من التضاريس والزوائد؛ مع الجيل الجديد من هواتف الشركة عملت الشركة على استخدام لغةِ تصميمٍ جديدةٍ سمتها Ambient Flow تمتاز بانحناءاتٍ واقتصاصاتٍ تجعل من استخدام الهاتف تجربةً أكثر راحةً. وقد حافظت مع ذلك على مقاومة الجهاز للماء والغبار كما كان حال الأجيال السابقة.

لم يقتصر تحديث تصميم الهاتف على الشكل الظاهري فحسب، بل إن تخلي الشركة عن نسبةٍ كبيرةٍ من الزوائد المحيطة بالشاشة ساعد على رفع حجمها من 5.2 لـ 5.7 مع زيادةٍ بسيطةٍ جدًا بحجم الجهاز “طولاً”. إلى جانب تقليل عرض الجهاز بفضل استخدام أبعاد 18:9 للشاشةِ بدلاً من استخدامها للأبعاد القديمة 16:9 وهو الأمر الذي يعود على المستخدم بالفائدة عند عرض محتوى إنترنت أو مشاهدة فيديو مصور بالأبعاد الجديدة.

تخلت الشركة في تصميمها الجديد عن إرفاق ماسح البصمة الموجود سابقًا على جانب الهاتف مدمجًا بزر التشغيل. الأمر الذي أفاد مستخدمي هواتف الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ نقل الماسح للجهة الخلفية جعل من كل نسخ الهاتف حاليًا مزودةً بماسحٍ للبصمةٍ ولا يقتصر وجودها على أسواقٍ دون أخرى.

عتادٌ أحدث ومزايا جديدة

انتقلت الشركة في هاتفها الجديد بنسختيه Xperia XZ2 والصغيرة Xperia XZ2 Compact لاستخدام أحدث معالجات Qualcomm الأمر الذي اعتدناه منها مطلع كل عام. فقد انتقلت الشركة لاستخدام المعالج Snapdragon 845 الأمر الذي يعود على المستخدم بالنفع من حيث خفض استهلاك الطاقة. ورفع كفاءة العتاد المستخدم في الهاتف. إلى جانب رفع سرعة الاتصال بالإنترنت لـ 1.2جيجابت/ثانية على شبكات الجيل الرابع (الداعمة للخدمة بكل تأكيد).

تخلي الشركة عن التصميم السابق واستبدال الألمنيوم بالزجاج في هاتف Xperia XZ2 أتاح للشركة توفير خاصية الشحن اللاسلكي السريع بمعيار qi. وأخيرًا بات بإمكانك زيادة المساحة التخزينية للهاتف بـ 400 جيجابايت إضافية بدلاً من 200 جيجابايت في الاصدار السابق إلى جانب الـ 64 جيجابايت المدمجة في الهاتف.

الكاميرا في الصور الثابتة والفيديو

لم يطرأ تغييرٌ يذكر على مستوى الأرقام فيما يخص كاميرا الصور الأساسية. فقد حافظت الشركة على حجم الحساس السابق والأبعاد نفسها للصور 19 ميجابكسل، إلا أن الشركة قالت بأن نتائج الصور ستكون أفضل من السابق بفضل استخدام الشركة معالج صورٍ جديدٍ يحسن من تعامل الهاتف مع الصور ومعالجتها الأمر الذي يظهر في الألوان، وتعامل الهاتف مع الإضاءة الضعيفة

على صعيدٍ آخر وفيما يتعلق بكاميرا الفيديو، أضافت الشركة إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K مع تقنية HDR لتمنح مقاطع الفيديو المسجلة باستخدام الهاتف عمقًا لونيًا أفضل، وتشبع أكثر، حيث تعد أجهزة الشركة هي الهواتف الأولى التي تقدم خاصية التسجيل 4K HDR! ولا نكتفي بهذا الحد فقط؛ فقد زادت الشركة من دقة مقاطع الفيديو البطيئة المسجلة بـ 960 إطارًا في الثانية لتصبح بدقة 1080p بدلاً من 720p متقدمةً على الشركات المنافسة بخطوةٍ إضافية!

حقيقةً؛ قدمت الشركة مع هاتفها نقلاتٍ كبيرةٍ إذا ما قارنها بالجيل السابق Xperia XZ1 ومن استخدامي للهاتف في المعرض أدركت أثر التصميم الجديد على تجربة الاستخدام. صحيحٌ أن وزن الهاتف قد ارتفع بأكثر من 40 جرامًا لكن ذلك ضريبةٌ لاستخدام طبقة زجاجية خلفيةٍ وزيادة سماكة الهاتف لإضافةِ وحدات مخصصة لإعطاء تجربة الاهتزاز الجديدة أثناء مشاهدةِ محتوى داعم ما عرفته الشركة باسم Dynamic Vibration System DVS

صهيب حيدر
Editor-in-Chief | Information Technology Engineer | Photographer | Interested in New Technologies

قد يعجبك ايضاً

لا تفوت ايضاً