in

التحديثات الأمنية لبعض هواتف Android مجرد كذبة!

بدأت Google منذ مدةٍ اعتماد بث تحديثاتٍ أمنيةٍ شهريةٍ للهواتف العاملة بنظام Android سعيًا منها لتفادي المشاكل الأمنية الناتجةِ عن الثغرات أو المشكلات الطارئة. أمرٌ أعطانا انطباعًا جيدًا عن اهتام الشركة بأمن نظامها وأجهزة مستخدميها لا سيما أولئك الذين يعانون من تأخر تحديثات النظام وهو أمرٌ لم يعد مجهولاً بدون شك!

الدراسة التي نشرها مركز الأبحاث Security Research Lab امتدت لعامين كاملين، شملت أكثر من 1200 هاتفًا من كبارات الشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام Android حيث ذكر المركز أن دراسته اشتملت على هواتف Google و Sony و Samsung و HTC و LG و Nokia و Xiaomi و OnePlus وغيرها من الشركات. حيث وجدت الشركة أنه وبالإضافةٍ لتفويتِ بعضٍ من هذه الشركات لتحديثاتٍ أمنيةٍ بسبب تأخر بثها؛ تعمد البعض منها لإيهام المستخدام باستلامه التحديثات الأمنية اللازمة دون تثبيتها حقيقةً على هاتفه!

في الجدول أدناه بإمكانك التعرف على سرعة بث التحديثات الأمنية للهواتف من الشركات المشمولة بهذه الدراسة، وإن كانت الشركة التي تمتلك هاتفًا منها تتجاوز أو تُسقط تحديثاتٍ من التحديثات الأمنية الشهرية لنظام Android

ختامًا، وبعد نشر هذه الدراسة، وعدت Google المالكة لنظام Android التقصي والتأكد من هذه المعلومات وما خلصت إليه الدراسة. نأمل حقيقةً أن نرى تصريحًا واضحًا من الشركة وتقييمًأ حقيقيًا لأداء الشركات.

إن كنت ترغب في تحميل التطبيق SnoopSnitch لفحص جهازك ومعرفة صحة التحديثات الواصلة إليك فبإمكانك تحميله عبر متجر Play Store من هـنـا. مع العلم أن التطبيق يحتاج لصلاحيات root ولا يعمل إلا مع معالجات Qualcomm Snapdragon

الدراسة نشرها موقع WIRED عن مركز الأبحاث Security Research Lab

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by صهيب حيدر

Editor-in-Chief | Information Technology Engineer | Photographer | Interested in New Technologies

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

ماذا تعني VoLTE وكيف يمكنك الاستفادة منها؟

الإعلان عن Xperia XZ2 Premium بكاميرتين خلفيتين