اختر صفحة

طريقة إسترجاع الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة حتى بعد فرمتة الهاتف

طريقة إسترجاع الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة حتى بعد فرمتة الهاتف

أغلب الأشخاص يعتقدون أنه عند حذف أي  فيديو أو صورة أو رسائل سواءا على الهاتف أو الواتساب وغيرها لا يمكن إسترجاعها، في حين أن هناك العديد من التطبيقات وأيضا البرامج التي تتيح للمستخدم إسترجاع جميع هذه الملفات بكل بساطة، حتى وان قام المستخدم بفرمتت الهاتف أو تغيير الروت، لدى في هذا الدرس سأدلك على تطبيقات يمكنها إسترجاع فيديوهات و صور و أرقام هاتف وغيرها من البيانات بطريقة بسيطة، فرنامج Android Data Recovery يعتبر حاليا الحل المثالي لإرجاع جميع الصور والفيديوهات..

في البداية سنذكر مزايا برنامج Android Data Recovery 

  •  يقوم البرنامج بإرجاع جميع الصور والفيديوهات والموسيقى من بطاقة SD
  •  كذلك يقوم باستعادة الرسائل القصيرة سواءا على الهاتف أو الواتساب، وأيضا البيانات وأرقام الهواتف.
  • يدعم جميع الهواتف الذكية الاندرويد مثل سامسونج هواوي، سوني اتش تي سي وغيرها

إتبع هذه الخطوات كما هو واضح في الشرح والصور

أولا تقوم بتحميل هذا البرنامج Android Data Recovery كما هو موضح في  الصورة أدناه

 

إضغط على هذا الرابط  للإنتقال إلى الصفحة الرئيسية لتحميل البرنامج   Android Data Recovery   .

ثم قم بتثبيت البرنامج بشكل كما جرت العادة

 

الخطورة الأولى : بعد التثبيت البرنامج كما هو موضح في الصور أعلاه ستقوم  بتوصيل هاتفك  بالحاسوب وذلك عبر كابل USB لكن تأكد أولا أن هاتفك مرتبط بالحاسوب، ثم قم بتشغيل برنامج Android Data Recovery بعد ذلك ستظهر لك واجهة مثل الصورة أدناه.

الخطوة الثانية : تمكين “Enable USB Storage”

إذا واجهتك مشكلة عدم ظهور الواجهة الأولى، يمكنك فقط النقر على ” Find your device ثم   ” Connect ثم قم بالضغط على موافق على  حاسوبك كما يظهر في الصورة  ثم قم بالضغط على “Have tapped OK button in your device”  التي تظهر في أعلى واجهة برنامج Android Data Recovery.

الخطوة الثالثة: تمكين USB Debugging
سوف يظهر الإطار التالي يطلب منك لتمكين USB Debugging. فإذا كنت لا تعرف كيفية عمل ذلك؟ أنقر على “How to enable USB debugging”، وسوف تظهر نافذة مع كيفية عمل ذلك إتبع هذه المراحل كما هو موضع أيضا في الصور أدناه

  • نظام تشغيل  Android 4.2 or newer  هذه هي المراحل :
    Enter “Settings” < Click “About Device” < Tap “Build number” for 7 times until getting a note “You are under developer mode” < Go back to “Settings” < Click “Developer options” < Check “USB debugging.

  • نظام تشغيل  Android 3.0-4.1: هذه هي المراجل

Enter “Settings” < Click “Developer options” < Check “USB debugging

  • نظام تشغيل  Android 2.3 or earlier هذه هي المراحل

Enter “Settings” < Click “Applications” < Click “Development” < Check “USB debugging

الخطوة الرابعة: بعد إكمال الخطوات السابقة سيبدأ البرنامج بعملية الكشف عن هاتفك وذلك بعد النقر على Allow  ثم على Start  بعد ذلك قم بإختيار الملفات التي تريد إرجاعها وكما يظهر لك يوجد العديد من الخيارات من بينها بيانات الواتساب ،مقاطع الفيديو، الرسائل، مقاطع MP3وغيرها، بعد النقر على الملف الذي تريد إرجاعه قم بالنقر على زر “التالي أو Next ” ثم إنتظر ما بين ثلاث دقائق إلى خمس دقائق.

الخطوة الخامسة :  معاينة الملفات التي تم إيجادها على جهازك:

بعد أن يقوم البرنامج بمعاينة الملفات التي وجدها على هاتفك، سيقوم بإدرجها حسب الفئة، حتى تقوم بمعاينتها وتقوم بإختيار الملفات التي تريد إستعادته.

 

     

الخطوة السادسة :بعد أن تقوم باستعادة جميع الملفات ستقوم بحفظها على حاسوبك، ويتم إدراجها حسب تصنيفها صور ومقاطع فيديو، رسائل نصية ويتم حفظها حسب الصيغة التالية TXT xml و xls … .

ملاحظة : بالنسبة للملفات التي تظهر باللون الأحمر لا يمكن إستعادتها .

    

About The Author