in

RIM تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث

أعلنت شركة RIM الكندية اليوم عن نتائجها المالية للربع المالي الثالث لها والذي ينتهي في 1 ديسمبر، وجاءت النتائج مختلطة. فالشركة حققت إجمالي مدخلات يقدر بـ 2.7 مليار دولار، وكانت لتعلن عن صافي خسارة بقدر 114 مليون دولار، إلا أن تسوية ضرائب أنقذتها هذا الربع وعادلت الرقم لتحقق الشركة صافي ربح بمبلغ 14 مليون دولار، مبلغ ضئيل بالطبع خصوصاً عند مقارنته بأرباح نفس الربع العام الماضي التي بلغت 256 مليون دولار، ولسوء الحظ أيضا، فإن هذه التسوية ستدفع لمرة واحدة، لذلك فإن الشركة قد تعود للخسارة مرة أخرى الربع القادم، لكن الشركة أعلنت عن زيادة في المخزون النقدي بمقدار 600 مليون دولار ليبلغ 2.9 مليار دولار. على صعيد المبيعات فقد أعلنت الشركة أنها قد باعت 6.9 مليون جهاز BlackBerry ذكي و 225,000 جهاز PlayBook خلال الربع، هذه الأرقام هي أعداد الأجهزة الجديدة التي قامت الشركة بشحنها وليس عدد الأجهزة المباعة إلى المستخدمين بالفعل، في حين بلغ عدد الأجهزة التي بيعت للمستخدمين 8.4 مليون جهاز، كما أن عدد مستخدميها قل بمقدار مليون مشترك ليبلغ 7.9 مليون مستخدم.

أيضاً أعلنت RIM أن مدير قسم المعلومات، Robin Bienfait، قد قرر أن يترك منصبه، إلا أنه سيبقى في الشركة كمستشار للمساعدة في التحول السلس للشركة.

وبخصوص أجهزة BlackBerry 10 الجديدة، فإن المدير، Thorsten Heins، قد أكّد أن الميعاد المرتقب للإعلان عنها هو 30 من يناير المقبل، كما قام بتنبيه المستثمرين إلى أنهم خلال الفترة المقبلة قد يقومون بعدد من الإجراءات الغير معتادة منهم، مثل أنهم سيقومون بتقليل أسعار أجهزتهم حتى يتمكنوا من بيعها لاستبدال الأجهزة الجديدة بها، وأيضا تخفيض سعر الاشتراك في خدمات BlackBerry ليحافظوا على عدد مشتركيهم أثناء التحول إلى النظام الجديد. أيضاً نبّه Heins إلى أنهم يجهزون حملة دعائية ضخمة للنظام الجديد ويحضرون مبالغ كبيرة للتخطيط لها وتنفيذها، مما يعني أن احتمالية زيادة الخسائر في الأرباع القادمة ستزداد، هذا بجانب أيضاً انخفاض مبيعات أجهزة BlackBerry 7 وعزوف المستخدمين عنها في انتظار النظام الجديد.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اسمي محمود، مسلم عربي مصري، طالب هندسة اتصالات والكترونيات، محب للتقنية والابتكارات وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.. ومصمم مواقع في وقت الفراغ :)

SONY تحتل المركز الثالث في حصتها السوقية في فرنسا

Nokia و RIM توقعان اتفاقية مشتركة لانهاء القضايا بينهما، ستدفع الثانية للأولى جرّاء استخدامها لملكياتها