#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

Nokia تنشر توقعاتها لنتائج الربع الرابع المالي، حققت نتائج أفضل من المتوقع

[wp_ad_camp_1]

يبدو أن سياسة Nokia قد بدأت أخيراً في إظهار ثمارها. فقد أعلنت الشركة الفنلندية اليوم عن توقعاتها لنتائجها المالية للربع الرابع من عام 2012 الماضي، والذي ستظهر نتائجه النهائية في 24 يناير المقبل كما أعلنت الشركة من قبل.

فقد أعلنت الشركة عن أن مبيعاتها من الهواتف تبلغ 3.9 مليار يورو -أي تقريباً 5.11 مليار دولار- بواقع 86.3 مليون جهاز، وجاءت المبيعات كالتالي: 79.6 مليون جهاز من الفئة المنخفضة، منهم 9.3 مليون جهاز ذكي من فئة Asha اللمسية الكاملة (حيث تم اعتبار أجهزة Asha اللمسية الكاملة أجهزة ذكية رسمياً في شهر أكتوبر الماضي من IDC و Gfk).

وعلى صعيد الأجهزة الذكية الأعلى فقد حققت الشركة مبيعات تقدر بـ 6.6 مليون جهاز في الربع الماضي، بواقع 4.4 مليون جهاز من فئة Lumia و 2.2 مليون جهاز بنظام Symbian، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها مبيعات Windows Phone لدى الشركة مبيعات Symbian، وهي نتائج أعلى من التوقعات السابقة للشركة. مما يعني أن مجموع الأجهزة الذكية من جميع الفئات الذي باعته الشركة يبلغ تقريباً 15.9 مليون جهاز.

[wp_ad_camp_3]

وبخصوص النتائج المالية، فإن الشركة تتوقع أن يحقق قسم الأجهزة والخدمات فيها تعادلاً (أي تساوي المدخلات والمصاريف) أو ممكن تحقيق ربح بهامش +2%.

وعلى صعيد قسم الشبكات، Nokia-Siemens، فإنه قد استمر في تحقيق النتائج الجيدة حيث تتوقع الشركة هامش ربح يتراوح بين 13% إلى 15%. وفي تعليق مدير الشركة، Stephen Elop، على النتائج قال:
“نحن سعداء بأداءنا الجيد في الربع الرابع. لقد تخطينا التوقعات وحققنا أرباحاً ضمنية في قسم الأجهزة والخدمات وقسم Nokia-Siemens للشبكات. لقد ركزنا على أولوياتنا وحققنا مبيعات أكثر من 14 مليون جهاز من الأجهزة الذكية من Asha و Lumia، في حين كانت المصاريف أقل. كما أن قسم Nokia-Siemens قد حقق نتائج جيدة جداً مرة أخرى.”

طبعاً لن نعرف النتائج النهائية حتى صدور التقرير يوم 24 المقبل، لكن التوقعات مبشرة بدون شك خصوصاً إذا ما أخذنا في الحسبان أن هواتف الشركة الأخيرة، Lumia 920 و Lumia 820 وغيرها من هواتف Windows Phone 8 قد صدرت قبل نهاية شهر واحد من الربع، في شهر نوفمبر الماضي، وهواتف مثل Lumia 620 و Lumia 505 لم تصدر بعد.