#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

ارتفاع حصة أندرويد جيلي بين السوقية مع تغيير سياسة احتساب مستخدمي النظام

[wp_ad_camp_1]

اعتادت قوقل على طرح ارقام حصص كل نسخه من نسخ الأندرويد بشكل دوري, لكن سياسة و طريقة العد لم تكن منصفه للأنظمه الجديده, لذلك قررت قوقل تغيير طريقة احتساب عدد مستخدمي نظام اندرويد المسجلين لتكون الأعداد المسجله أكثر دقة. حيث كانت في السابق تقوم بأحتساب المستخدم بمجرد تسجيل البريد على الجهاز. لكن مع السياسية الجديدة لا يتم احتساب المستخدمين الجدد الا بعد دخول لسوق الأندرويد ( بلاي ستور ) وتفاعلهم مع النظام. الهدف من التغيير هو ان يتم احتساب المستخدمين الفعليين والذين يقومون بإستخدام الجهاز و تحميل التطبيقات وليس فقط من قام بالتسجيل. كما نعلم قد يقوم الشخص بتسجيل البريد ومن ثم حذفه دون استخدام الجهاز او حذفه من قائمة الأجهزة. وبتالي نرى اعداد الانظمه القديمه مسيطره على سوق النظام. مع العلم ان المستخدم لم يعد يستخدم النظام القديم.

يذكر ان التغيير صاحبه تغير سريع في حصص اصدارات النظام, حيث ارتفعت حصة كل من جيلي بين و أيسكريم ساندويش بعدما كان خبز الزنجبيل مسيطراً على الجزء الأكبر من السوق.

حصص الاصدرات بالنسبه اصبحت كالتالي:

  • جيلي بين : 25% (ارتفع من 16.5%)
  • ايسكريم ساندويش: 29.3% (ارتفع من 28.6%)
  • خبز الزنجبيل: 39.8% (انخفض من 44.2%)
  • فرويو: 4.0% (انخفض من 7.6%)
  • ايكلير : 0.7% (انخفض من 1.9%)
  • دونات: 0.1% (انخفض من 0.2%)
[wp_ad_camp_3]

كما نلاحظ فأن الأنظمة القديمة كانت مسيطره بسبب استخدام السياسة السابقة في تسجيل المستخدمين واحتساب اعدادهم, ولكن سرعان ما أختلف الوضع مع السياسة الجديدة. كما انه من المتوقع ان الجيلي بين على جميع الاصدارات مع وصول جهازي سامسونغ جالكسي اس 4, واتش تي سي ون للأسواق العالمية بشكلٍ كامل.

صورة تعرض حصص الأنظمه في حتى اليوم بعد تغيير السياسه:

Android-versions-Mar-2013-600x328