#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

أبل تكشف عن ساعتها الجديدة Apple Watch

[wp_ad_camp_1]

أعلنت أبل خلال مؤتمرها اليوم عن الإصدار الجديد من هاتفها المحمول iPhone 6 ، وكذلك آخر بشاشة ذات قياس أكبر تحت مسمى iPhone 6 Plus . بعدها قامت أبل بالإعلان عم ساعتها المنتظرة Apple Watch. أبل أعلنت عن ثلاث إصدارات لساعتها سنتحدث عن عنها كل على حده لاحقاً قي هذا المقال. بالنسبة للسعر فهو يبدأ من 350 دولار أمريكي وقد صرحت جوجل أنها ستطلق الساعة في مطلع العام المقبل.

تحتوي الثلاث إصدارات على نفس العتاد تماماً ، ولا تختلف عن بعضها سوى في السوار المحيط بالساعة ونوع المواد المستخدمة في تصميمها . بالنسبة لقدرات الساعة فبالتأكيد هي مصممة لتعلمك بالوقت ، فيما توفر أبل العديد من الواجهات المخصصة لتغيرها حسب ذوقك ، حتى اللحظة لا معلومات إذا كانت أبل ستسمح للمطورين بتخصيص أوجه ساعة كاملة كما هو الحال في أندرويد وير ، لكن ما نعلمه هو أن أبل ستسمح للمطورين بإنشاء ونشر تطبيقات الطرف الثالث.

خصائص Apple Watch

تمكنك الساعة من استقبال المكالمات مباشرة منها والرد عليها ، كما ستستطيع مشاهدة كل تنبيهات بريدك الإلكتروني والرسائل النصية وغيرها من تنبيهات مواقع التواصل كالفيسبوك وتويتر مباشرة من معصمك، وتسنطيع الرد عليها بأمر صوتي مباشرة .

Screenshot (1)

أبل أعلنت أيضاً عن مميزات مثل Sketch. التي تمكنك من رسم شكل صغير وإرساله لأحد جهات الإتصال لديك ، كذلك Walkie-Talkie. التي تمكنك من إرسال مقطع صوتي ، و Tap. لإرسال النقرات على ساعتك إلى ساعات أصدقائك ، ونقرتين ليرسل حساس نضبات القلب معدل نبضات قلبك إلى الساعة.

إضافته لما سبق ، توفر لك الساعة إمكانية الدفع من خلال الساعة عبر خدمته الجديدة Pay ، وتوجيهات للخرائط والوصول السريع للتنبيهات والمفكرة والإستماع للموسيقى والتحكم بكاميرا هاتفك عن بعد و التحكم في تلفاز أبل وغيرها من الخصائص كمتابعة نشاطك الرياضي .

اللياقة والصحة

تركيز أبل في ساعتها الجديدة كان منصباً على اللياقة والصحة وتطبيقاتها ، حيث أعلنت عن تطبيقين كان أولهما Activity ، والذي يقوم بتتبع نشاطك بكل دقة . Activity مرتكز على ثلاث نقاط أساسية ، الحركة ، التمارين و الوقوف. فعندما تتحرك أو تقف أو تمارس أي نوع من التمارين ستخبرك ساعة أبل عن عدد الساعات التي قضيتها متحركاً وعدد السعرات الحرارية التي أحرقتها خلال هذه المدة.

Screenshot (3)

 

[wp_ad_camp_3]

التطبيق الآخر هو Workout ، وهو مخصص بشكل أكبر من Activity ، حيث تكمن وظيفة هذا التطبيق في مابعة نشاطك الرياضي عن قرب ، وخصوصاُ مع إختلاف نوع التمارين سواء بالمشي أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية . سيوفر لك التطبيق متابعة فورية لنشاطك وسجل لما قمت به سابقاً ، كما سيوفر لك تنبيهات حين يحين موعد تمارينك .

Screenshot (4)

 

إصدارات الساعة

Screenshot (6)

Apple Watch :

كما ذكرنا مسبقاً فجميع الإصدارات تجتمع على نفس المزايا ، وتختلف قليلاً في الشكل . بالنسبة للنسخة الأساسية ، فهي مصنوعة من السانلس ستيل مع وتقدم خيارات متعددة للأساور المحيطة وهي من ثلاث خامات أساسية هي الجلد والمعادن والمطاط وهي كالواردة في الصور أدناه.

Apple Watch SPORT:

سبورت مصنوعة من الألمنيوم الخفيف عكس الستانلس ستيل في النسخة العادية وهي مصممة لتكون أخف في يد الرياضي وتوفر نوع واحد من الأساور مصنوعة من المطاط .

Screenshot (13)

 

Apple Watch EDITION :

قدمت أبل أيضاً نسخة فخمة من ساعتها ، مصنوعة من ذهب عيار 18 قيراط ، وتأتي بسوار جلدي فخم.