#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

ساعة جديدة من LG تلوح في الأفق لكن بنظام WebOS

[wp_ad_camp_1]

يبدو أن نظام WebOS لن يموت بسهولة ، فبعد صراع Palm الطويل للمحافظة وعليه ، ومن ثم شراء HP له ومحاولتها إحيائه في هواتف ولوحيات كانت جيدة بالفعل لكن لم يكتب لها النجاح ، ومن بعدها تحويل HP للنظام إلى نظام مفتوح المصدر في محاولة لجذب باقي الشركات للنظام والتي لم تفلح وإنتهاءً بشراء LG للنظام وإستخدامه في بعض أجهزة التلفاز الخاصة بها . خرجت اليوم LG بإعلان مفاجئ حول ساعة قادمة جديدة ولكن هذه المره بنظام WebOS !

LG تعد من أنشط مصنعي الساعات ، حيث كانت أول من إستخدم أندرويد وير في ساعتها G Watch ومن ثم إعلانها عن الساعة المدورة G Watch R ، قامت LG بنشر بعض الصور التشويقة للساعة القادمة في موقع للمطورين تحت إشرافها. محتوى الصور كان الطائر الخاص بـLG والمستخدم في أجهزة التلفاز العاملة بنظام WebOS ، وأيضاً أن الساعة ستكون بشكل دائري على غرار موتو360 و  Watch R . كما وتظهر الصور أن LG ستوفر للمطورين باقة تطويرية لصناعة وتخصيص تطبيقاتهم الخاصة وواجهاتها.


تأتي هذه الخطوة من LG بعدما قامت سامسونج باستخدام نظامها الخاص Tizen في آخر ساعاتها الذكية في محاولة منها لتقليل سيطرة جوجل على عالم الأنظمة المحمولة . ودعونا لا ننسى الصورة المسربة لساعة قادمة من HP ، فهل تكون الصورة لساعة من LG لكن بنظام الـWebOS.

[wp_ad_camp_3]

ومن منظوري الشخصي ، أستطيع القول أن نظام WebOS يملك فرصة قوية في عالم الساعات الذكية ، بالنظر إلى أن أندرويد وير مازال في مراحلة الأولى ومحدودية نظام Tizen على أجهزة سامسونج ، ووجود شركة ضخمة بحجم العملاقة LG خلف هذا النظام وهذا المنتج ، وتأجيل توفير ساعة أبل إلى مطلع العام المقبل ، و تجربتي الشخصية لقوة نظام الـWebOS ، أستطيع القول أن LG لديها فرصة كبيرة لتفرض نظامها وساعتها على ساحة الساعات الذكية والتي من المتوقع أن يكون 2015 عاماً حافلاً بها.