#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

سوني تعلن عن XPERIA M5 و C5 Ultra #إعلان

[wp_ad_camp_1]

قامت سوني بالاعلان عن الهاتفين اكسبيريا M5 و C5 Ultra ، سوني أيضاً وضحت أن الهواتف موجهة للأسواق الناشئة. سوني أشارت للهاتفين على أنهما للفئة المتوسطة ولكن بدرجة أعلى “Super mid-range” ، لكن بصراحة دعني أخبرك أن كلا الهاتفين يحمل مواصفات تؤهله ليكون بين هواتف الفئة العليا. بالنسبة لموعد الطرح فإن سوني قد أكدت أن الطرح سيبدأ في منتصف شهر أغسطس/آب الحالي في بعض من الدول على أن يكتمل الطرح في شهر سبتمبر/آيلول القادم.

XPERIA M5
XPERIA M5

بالنسبة للمواصفات فكلا الهاتفين يحملان شاشة بدقة 1080p بحجم 5 انش للهاتف M5 و 6 انش في C5 Ultra ، ومعالجات ثمانية الأنوية من شركة MediaTek. وبطارية بسعة 2600 ميلي امبير لM5 و 2930 ميلي امبير في الهاتف C5 Ultra. سوني حافظت على ما تخلت عنه العديد من الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد ، فكلا الهاتفين يدعمان منفذ للذاكرة الخارجية بسعة تصل إلى 200 جيجابايت وكالعادة كغيرها من هواتف سوني، فكلا الهاتفين يحملان شهادة IP68 ضد المياة والغبار. (سنتحدث لاحقاً عن مواصفات كل من الهاتفين في مقالات قسم #عالورق)

[wp_ad_camp_3]
XPERIA C5 Ultra
XPERIA C5 Ultra

يمكننا القول بأن الهاتف M5 يشابه الى حد كبير سلسلة Z Compact والتي تختص بتوفير هواتف صغيرة نسبياً مقارنة بالسوق مع الحفاظ على مواصفات الهاتف عالية لدرجة قريبة جداً من أجهزة الفئة العليا. كما أن سوني أكدت أن الهاتف سيكون “من الأفضل” في مجال الكاميرا على مستوى الهواتف النقالة مع الجيل الجديد من كاميرات سوني بدقة 21.5 ميجا بكسل.