#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

توقعات معرض CES 2016 لشركات الهواتف الذكية

[wp_ad_camp_1]

 

في مطلع كل عام ، يقام مؤتمر CES لتقوم أهم الشركات في عالم التكنولوجيا بتقديم احدث التقنيات ويمكننا القول أن هذا المؤتمر يعد نافذة لما سيحمله العام من الجديد في عالم الإلكترونيات.

يعد المؤتمر حدث سنوي وتشارك فيه العديد من الشركات حول العالم. و يقام المؤتمر في الفترة من السادس من يناير وحتى التاسع من الشهر نفسه، وهذا لا يمنع ان بعض الشركات تستعرض أجهزتها مبكراً في الرابع والخامس من يناير. يقام المؤتمر في لا فيجاس ويعد الحدث التقني الاكبر خلال العام بمشاركة كبار الاسماء في عالم التنقية مثل سامسونج وسوني وإل جي هواوي وغيرها.

الجدير بالذكر أن الهواتف الذكية في هذا المؤتمر غالباً لا تقدم حضوراً قوياً كبقية وجوه التقنية ، ويعود الامر لان الكثير من الشركات تدخر ما لديها لمؤتمر MWC في برشلونة، أو مؤتمرات خاصة بها.

بالنسبة لسامسونج، فغالب الظن أنها لن تقوم بالكشف عن هاتفها الجديد S7 بالرغم من خروج بعض الشائعات سابقاً عن عزم سامسونج تقديم الاعلان الى شهر يناير وهو ما يصادف وقت المؤتمر. من جهة أخرى فإن بإمكاننا القول أن ساسمونج ستركز في هذا المؤتمر على الاجهزة المتوسطة، وستعلن عن هاتفها الجديد A9 بالنسخة العالمية، والذي سبق وتخطى إختبار لجنة الاتصالات الفيدرالية وسيقدم شاشة ضخمة بحجم 6 انش ومعالج سنابدراجون 620 ثماني النواة.

[wp_ad_camp_3]

على الجانب الآخر فإن شركة هواوي لم يسبق وأن خيبت الظنون خلال مؤتمر CES ، حيث جرت العادة على أن تعلن الشركة عن أكثر من جهاز خلال هذا الحدث تتراوح ما بين أجهزة عالية المواصفات وأجهزة منخفضة المواصفات. ولكن الهاتف الرئيسي بلا شك سيكون  Mate 8 بنسخته العالمية.

فيما يتعلق بسوني، فمن غير المتوقع أن تعلن عن أي هواتف رئيسية خلال المؤتمر، وتقول الشائعات أن سوني تعمل على جهازين أساسيين للعام 2016 ولن يتواجد أي منهما في هذا المؤتمر.

ننتقل لشركة LG التي سبق وأن أطلقت هاتفها Flex 2  العام ماضي خلال هذا المؤتمر. المؤسف في الأمر أن الشائعات تشير إلى نية LG الغاء سلسة Flex كلياً لقلة الطلب عليها في السوق، حتى تركز جهدها على خليفة ل V10.

شائعة أخرى تقول أن إلغاء فئة Flex يعود لكونها تعمل الآن على فئة أخرى من الهواتف منحنية الشاشة بشكل يشبه إلى حد كبير جهاز ساسونج Edge، وهذه قد تكون مفاجئة LG في المؤتمر.

أخيراً فيما يتعلق بشركة HTC فلا توقعات لوجود أي هواتف جديدة خلال المؤتمر ، حيث أن الشركة سبق وأعلنت عن نيتها التركيز على جهاز يتعلق بالصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى نظارتها المتوقعة للواقع الافتراضي VR.