#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

تتبع السائقين لحماية مستخدمى Uber

[wp_ad_camp_1]

تسعي Uber دائما للمزيد من الأمان والراحة لمستخدميه وتقدم كل حين ميزة جديدة لهم ، منذ حوالى ستة أشهر بدأت Uber فى الصين بتتبع السائقين من خلال تقنية GPS لتتبع ما إذا كان السائقين يحضرون الاحتجاجات فى مدينة Hangzhou التي تقع شرق الصين .فيبدوا مؤخرا أن Uber تراقب بعض السائقين خفية ، وذلك كجزء تجريبي من برنامجها الجديد .
تم هذا التتبع كإستجابة لشكاوى العملاء عن سرعة السائقين المفرطة أو لكبح إستخدام الهواتف إثناء القيادة وذلك من خلال الإستشعار Gyrometers والذي يمكنه قياس الحركات الصغيرة للهواتف وفى حين تشير GPS إلي السرعة ومكان الوقوف ، هذا  ما أوضحه السيد  Joe Sullivan كبير مسؤلين الأمن لأوبر والذى أضاف أيضا انه إذا إشتكى راكب من سرعة السائق أو كسر القواعد فإن أوبر سيتمكن من إستعراض تلك المشوار بإستخدام البيانات هذه .

 

https://youtu.be/OjwHqTJ9cPo

[wp_ad_camp_3]

 

تسعي اوبر للأمان أكثر من خلال الحصول على بيانات ما وراء عجلة القيادة مثل ما إذا كان السائق في حالة سكر. وتعتقد الشركة أنها من خلال ذلك يمكن أن تجعل الأمور أكثر أمانا وفقط تقوم بتذكير السائقين لأوبر بعدد قليل من النصائح ، على سبيل المثال: التطبيق سوف يقول للسائقين انه يجب أن أخذ استراحة بعد العمل لمدة طويلة من الزمن . و أيضا يقترح التطبيق على السائقين دائما أن يكون الهاتف مثبت امامه على للسيارة،و هو أكثر أمانا من التقاط الهاتف مرارا وتكرارا لرؤية الشاشة. التطبيق يقوم هذا إذا كشف الهاتف المتحرك بشكل مفرط أثناء القيادة الخاصة بك . سيعرض التطبيق تنبيهات السرعة أيضا، فهناك تقرير يومي للطبيق اوبر ليرى كيف هى حالة السائق جيدة أو قيادتهم سيئة.
تتبع Uber السائقين الذين يفعلون أشياء غبية على الطريق ، محاولة لجعله أكثر أمانا للركاب ، فإن الشركة ستبدأ تذكير السائقين حول إجراءات السلامة في تطبيق اوبر . ستطلق هذا البرنامج في 11 مدينة خلال الأسابيع المقبلة ، و سيتم إضافة المزيد من المدن قريبا .

الآثار المترتبة على إجراءات السلامة للركاب مشجعة ، ولكن بلا شك مراقبة السائقين تولد شكاوى من السائقين أنفسهم .