تحديث واجهة الشاشة الرئيسية لأجهزة Sony Xperia مع دعم كامل لتطبيقات جوجل

تحديث واجهة الشاشة الرئيسية لأجهزة Sony Xperia مع دعم كامل لتطبيقات جوجل

لم تكتفي شركة سوني بإنتاج أكثر أجهزة الاندرويد تميزاً و سحراً من حيث الشكل والقوة , ولكنها الآن تحاول أيضاً إبهارنا بمميزات وخصائص software جديدة جيدة.
من المعروف أن شركة Sony تقدم أجهزتها بنظام يشبه نظام تشغيل الأندرويد, وبالأخص إصدار المارشميلو من أندرويد android Marshmallow Software. واليوم تتخذ شركة سوني خطوة أخرى في الإتجاه ذاته عن طريق تحديثها لواجهة الشاشة الرئيسية لأجهزتها Sony xperia , فقامت بإضافة خدمة Google Now (وهو تطبيق لأنظمة أندرويد وiOS في شكل مساعد شخصي ذكي يعمل بتقنية التعرف على الكلام ومعالجة اللغات الطبيعية وكذلك التصنيع الصوتي للإجابة على طلبات وأوامر المستخدمين شفويا أو كتابيا وتقديم التوصيات وتنفيذ عدة طلبات بإستعمال الأنترنت) مع إمكانية الوصول إليه عن طريق الشاشة الرئيسة . مما يجعل شركة Sony الأولى من نوعها التي تدعم التحكم الكامل لتطبيقات Google عن طريق الشاشة الرئيسية.
وتعرض شركة سوني نسخة تجريبية متاحة للجميع, ولتجربتها كل ماتحتاج إليه هو هاتف Sony xperia (لا توجد تفاصيل عن نوع إصدار معين منه) , وزيارة هذا الرابط من هاتفك http://internalmarket.sonyericsson.net/api/groupconfig/updatecenter/index.html?subscribe=p_xperia_home_beta ستظهر لك رسالة مؤقتة في الجزء السفلي من الشاشة لتأكيد رغبتك في تجربة النسخة التجريبية. وبعدها ستجد الشاشة الرئيسية المحدثة مثبتة على هاتفك. وإذا قررت إلغائها, يمكنك زيارة هذا الرابط http://internalmarket.sonyericsson.net/api/groupconfig/updatecenter/index.html?unsubscribe=p_xperia_home_beta إذا أردت معرفة ما تم تحديثه بالتفصيل قبل تجربتها , فهذه قائمة بكل التغييرات التي أحدثتها Sony في الإصدار الجديد:
– شريط البحث الآن أصبح شفافاً, وذلك بناءاً على طلب المستخدمين.
– إضافة شارة إشعارات خاصة ببرنامج Facebook و Facebook Messenger.
– دعم إشعارات البرامج المعتادة المثبتة على الهاتف مثل الرسائل والمكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني.
– أصبح الآن من الممكن إضافة Google Now وتفعيلها عن طريق إعدادات الشاشة الرئيسية.
– معالجة وإصلاح الشوائب والأخطاء البرمجية.
لم تقدم جوجل حتى الآن أي أدوات لجعل Google Now متاحة للجمهور, لذا فإنه من غير الواضح ما إذا كانت شركة جوجل قد ميزت Sony بهذه الميزة دوناً عن غيرها, أم أن ذلك كان خياراً متاحاً لجميع أنظمة التشغيل الأخرى ولكنه لم يسترعي إهتمامهم. على أية حال, يمكننا الآن القول أن شركة Sony هي الشركة الوحيدة التي تدعم إضافة Google Now بهذه الطريقة. لذلك إذا كنت تمتلك هاتف Sony xperia فيجب عليك تجربتها.

About The Author