#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

تحديث جديد لتطبيق قوقل مسنجر يتيح للوحة المفاتيح دعم صور GIFs

[wp_ad_camp_1]

كشفت فريق عمل الأندرويد مند 11 أكتوبر أنه أصبح الآن متاح للمستخدمين أن يستخدموا الميزة الجديدة على الأجهزة التي تحصل على تحديث جديد Android 7.1.1، حيث تسمح لهم هذه الميزة الجديدة بإرفاق صور GIFs داخل تطبيق ماسنجر قوقل مباشرة عبر لوحة المفاتيح وفقاً للفئة المفضلة للمستخدم.
كما يمكن للمطورين الإستفادة من هذه الميزة الجديدة وذلك من خلال لوحة المفاتيح تدعم الصور image keyboard support والتي تسمح لمطور التطبيقات دمج الأكواد التي تتيح كتابة المحتوى في التطبيق قوقل بمميزات جديدة للوحة المفاتيح.
ومن بين الهواتف التي نالت تجربة تحديث الجديد هي هاتف Nexus 6P ، حيث يمكن للمستخدم عبر مراحل بسيطة الإستفادة من هذا التحديث وذلك عبر خطوات بد بسيطة بداية بفتح لوحة المفاتيح ضمن التطبيق المعتمد، والنص ثم أضغط على زر smiley من هنا سترى خيارات جديدة للGIF قم بالضغط عليها وكل صور GIF المتاحة بالعالم ستكون بين يديك.
إضافة أنه بمكن للمستخدم الإستفادة من هذه الميزة عن طريق فتح تطبيق قوقل ماسنجر، ومن ثم الكتابة مباشرة عبر إدخال صور GIF من لوحة مفاتيح قوقل في الرسائل، ويتيح التحديث الجديد للمستخدم أن يختار من بين مجموعة متنوعة من GIFsتشمل حركات وتعبيرات ورموز متنوعة.
ويشار أن الميزة الجديدة غير موجودة في Gmail أو Hangouts أو أي تطبيق أخر في الوقت الراهن، حيث نجدها متاحة في تطبيق قوقل ماسنجر فقط، رغم أن هذه الميزة ستعجب الكثير من المستخدمين.