اختر صفحة

#نوكيا تستعد لإرسال تحديثات أمنية شهرياً لنظام أندرويد

#نوكيا تستعد لإرسال تحديثات أمنية شهرياً لنظام أندرويد

كشفت شركة نوكيا أنها ستقوم بإرسال تحديثات أمنية شهرية لبعض هواتفها الذكية التي تعمل بنظام الأندرود، حيث إنضمت هي الأخرى إلى باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وذلك بعد تسريب وثائق ويكيليكس والتي كشفت  عن عدد من المعلومات الحساسة حول قدرة المخابرات الأمريكية على إختراق هواتف الأندويد بسهولة بالإضافة إلى التحكم بها عن بعد.
وتسعى بذلك شركة نوكيا إلى الحفاظ على أمن وسلامة أجهزة مستخدميها وذلك بإرسال تحديثات أمنية بشكل دوري وذلك لسد الثغرات التي من خلالها يتم إختراق هواتف الأندرويد.


هذا، وقد أكدت نوكيا عبر ردها على أحد المستخدمين على منصة تويتر قالت فيه أنها تسعى إلى إطلاق تحديثات أمنية شهرية لجميع هواتفها الذكية، وأشارت الشركة أن هواتف نوكيا 3 و5 و6 العاملة بنظام تشغيل الأندرويد، ستخصل على تحديث أمني بشكل شهري، يتم من خلاله إغلاق جميع الثغرات التي تم ذكرها في وثائق ويكيليكس والتي كشفتها المخابرات الأمريكية.
أيضا لم تشر شركة نوكيا على أي تفاصيل دقيقة حول الإطار الزمني للتحديثات القادمة لهذه الهواتف الذكية، عكس جوجل التي تعهدت أنها سترسل تحديثات لمدة عامين عبر الهواء، ومن خلاله يكون للمستخدم خيار في تثبيت التحديثات الأمنية بشكل يدوي لهاتفه بكسل.

About The Author