#سوني تسجل براءة إختراع لتقنية متطورة تعمل على #الشحن اللاسلكي من هاتف إلى هاتف

#سوني تسجل براءة إختراع لتقنية متطورة تعمل على #الشحن اللاسلكي من هاتف إلى هاتف

كنا قد سمعنا أن عمالقة الإلكترونيات الذكية سامسونج وآبل تستعدان لإطلاق ميزة جديدة وهي ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الجديدة Galaxy S8 وIphone 8، والآن تفاجئنا سوني كعادتها بتكنولوجيا جديدة ومتطورة كليا عما كنا ننتظره من الشركتين.


ووفق للتسريبات التي تم نشرها مؤخرا  من موقع Thenextwebحول طلب براءة إختراع للتكنولوجيا الجديدة التي إخترعتها العملاقة سوني والتي تمكن المستخدم من شحن الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسب المحمولة واللوحية. مع أي جهاز آخر، دون الرجوع إلى شحن هذه الأجهزة مع مصدر للطاقة لاسلكيا.

 
وتشير المعطيات التي وردت في الوثيقة المسربة أن التكنولوجيا الجديدة للشحن اللاسلكي ستعتمد على تعدد الأنظمة الهوائية لنقل الطاقة والبيانات بشكل لاسلكي، حيث سيتم التحكم في النظام وذلك من خلال واجهة الرسومية سهلة الإستخدام ومن خلاله يعمل على تبسيط عملية التوافق بين الأجهزة.

 
هذا وتعمل هذه الميزة بسهولة، حيث يمكن للمستخدم أن الإختيار بين مختلف الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي، أيضا يمكن لهذه التقنية الجديدة التوافق مع تقنية البلوتوث، الواي فاي وTCP وIP وأيضا واجهات HDMI أو أي جهات تمتلك شريحة الإتصال لإتمام التواصل لاسلكيا عبر الهوائيات.

 
وجدير بالذكر أنه لا توجد بعد أي تفاصيل حول المسافة الصحيحة التي ستدعمها هذه التكنولوجيا، أيضا لا توجد أي معلومات دقيقة ومؤكد حول موعد إطلاق هذه التقنية الجديدة المبتكرة من العملاقة سوني في الأسواق العالمية.

About The Author