اختر صفحة

#سوني تطلق هاتف Xperia XZ Premium في حدث اعلامي ضخم بدبي

#سوني تطلق هاتف Xperia XZ Premium في حدث اعلامي ضخم بدبي

قامت العملاقة سوني موبايل كوميونيكايشنز بعرض أحدث هواتفها الرائدة “اكسييريا اكس زد بريميوم” Xperia XZ Premium” وذلك خلال حدث ضخم أقامته بدبي، حيث حضره أزيد من 180 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام بالإضافة إلى المشاهير الناشطين في مواقع التواصل الإجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وأيضا أفريقيا، وذلك للتعرف عن قرب عن خصائص الهاتف، والتي من أبرزها تصوير مقاطع فيديو شديدة البطء بمعدل 960 اطار في الثانية الواحدة، وتمتاز هذه الخاصية بأنها أبطأ بحوالي خمس مرات عن خاصية التصوير البطيء والتي توجد في أي هاتف ذكي، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتصوير تفاصيل دقيقة لا يمكن للعين المجردة ملاحظتها.

هذا، ويعد حدث #Xperia960 ضخما من نوعه حيث ثم نقله مباشرة من مبنى “انكس” في برج خليفة” وذلك ليتمكن المشاهدون من أفريقيا والشرق الأوسط من متابعته، حيث قامت سوني بإعداد أربع مقاطع فيديو تسلط فيه الضوء على خاصية التصوير المتطورة، حيث كانت عبارة عن “السقوط الحر الآمن” و”قصاصات الورق المتطايرة” و”محطة تردد الألوان” وأيضا إختبار “تساقط البالونات الكبيرة” حيث قام الحضور بتجربة مقاطع الفيديو بإستخدام خاصية التصوير البطيء التي تميز هذا الهاتف.
وحسب ما جاء في تصريح هيديوكي فورمي نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي لشركة سوني موبايل “أن الشركة تحاول الإلتزام بابتكار منتجات وخدمات شخصية مميزة لتعزيز التقارب بين الناس خلال حياتهم اليومية وكذلك التوسع في نطاق حدود الإتصالات من خلال بعض التقنيات الجديدة المتطورة، وأضاف أن الهاتف الجديد سوف يتمتع بمواصفات عالية الجودة وسيكون متاح في منطقة الشرق الأوسط إعتبارا من شهر مايو المقبل”.
هذا ويتميز اكسبيريا اكس زد بريميوم بكاميرا جد متطورة تعمل بنظام كاميرا سوني Motion Eye الجديدة والتي تسمح بإلتقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا وبمعدل 960 إطارا في الثانية، ويعتبر أول هاتف يحظى بهذه التقنية الجديدة في العالم.
وقد حصد هاتف “إكسبيريا إكس زد بريميوم” على أزيد من 30 جائزة ووساما بالإضافة إلى لقب “أفضل هاتف ذكي في المؤتمر العالمي للجوال 2017 وذلك بحفل “جوائز الهواتف المحمولة العالمي” الذي ينظمه GSMA.
وجدير بالذكر فإن الهاتف سيكون متاح في الإمارات العربية المتحدة إبتداءا من أواخر شهر مايو في منافذ البيع بالتجزئة الكبرى وسيكون متاح بسعر 2600 أو 2800 درهم إماراتي.

معلومات مفصلة عن الهاتف من خلال الرابط التالي:
https://www.sonymobile.com/global-en/products/phones/

About The Author

عبدالله بادغيش

مختص بنظم المعلومات, ادارة المشاريع التطويرية والمعلوماتية. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة نظم المعلومات و شهادة ذكاء و تحليل الأعمال. عاشق للكبير الميلاني ( AC Milan ) و مولع بمنتجات Google. محايد غالباً و لكني وبصراحة عاشق منذ الطفولة لـ سوني.