اختر صفحة

#سوني:تقنية 3D للتعرف على الوجه قادمة في هواتف #إكسبيريا المرتقبة

#سوني:تقنية 3D للتعرف على الوجه قادمة في هواتف #إكسبيريا المرتقبة

ظهرت العديد من الطرق الجديدة لفتح الهاتف الذكي، بعد أن كان المستخدم يعتمد فقط على رمز المرور أو ما يعرف بخاصية PIN numbrtK،  ومؤخرا ظهرت وسائل جديدة تعتبر أكثر أمنا من غيرها،  ومن أبرزها خاصية التعرف على الوجه وأيضا مستشعر بصمة الأصابع.

وتعتبر سوني من بين الشركات السباقة لتطوير هذه التقنيات الجديدة في هواتفها الرائدة، حيث أنها تعمل حاليا على تطوير نظام للتعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد، حيث ستقوم بدمجها مع هواتفها الذكية المميزة القادمة، وستقوم بعرضها في مؤتمر العالمي للهواتف والذي ستبدأ فعالياته هذا الأسبوع.

هذا وقد إعتمدت سوني على مستشعر ثلاثي الأبعاد من شركة SoftKinect وهي شركة تابعة لسوني، أما بالنسبة لتقنية دمج نظام التعرف على الوجه فقد قامت شركة Keylemon السويسرية بتطويره، ومن خلاله أكدت شركة سوني أن التقنية الجديدة في هواتف إكسبيريا ستكون آمنة بشكل كبير بالمقارنة مع  نظام التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد.

ووفقا للعديد من المصادر فإن نظام التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد غير فعال ويمكن خداعه بسهولة  وذلك بواسطة صورة فوتوغرافية فقط.

وكما نعلم جميعا أن سوني تعتبر من بين الشركات التي تعتمد بشكل أساسي على تقنيات جد متطورة في هواتفها الرائدة ويبدو أننا سنرى لأول مرة هاتف إكسيبيريا بتقنية مستشعر ثلاثي الأبعاد. فهل تنجح سوني في تنفيذ هذه الفكرة؟ سنرى ذلك قريبا في هاتفها الجديد.

المصدر

About The Author