in

هاتف Xperia XA1 Plus متوسط المواصفات بمستشعر بصمة

بالتزامن ومؤتمر IFA2017 المقام في برلين، كشفت Sony Mobile عن نسخةٍ جديدةٍ من سلسلة هواتفها Xperia XA حيث امتاز الهاتف الجديد Xperia XA1 Plus بتوافره على مستشعرٍ للبصمة، وهو ما كانت تفتقده أجهزة هذه السلسلة سابقًا.

إن أتينا على مقارنة الهاتف XA1 Plus بالاصدار الذي أعلنته الشركة منتصف العام الجاري XA1 Ultra سنجد أن حجم الجهاز جاءً أصغر من النسخة السابقة؛ فقد جاء الهاتف مقدمًا بشاشة 5.5إنش بدلاً من شاشة الـ 6إنشات. ويستخدم الهاتف XA1 Plus شاشةً بنفس تقنية شاشات أجهزة الشركة IPS LCD بدقة 1080p مقاومةٍ للخدوش. الهاتف سيقدم باصدارين مختلفين من الذاكرة العشوائية بين الـ 3جيجابايت و 4جيجابايت.

بطاريةٌ بـ 3430mAh أكبر بـ 700mAh من النسخة السابقة ذات الشاشة الأكبر حجمًا

كاميرا الهاتف الأساسية بقيت على ما كانت عليه في النسخة السابقة XA1 Ultra دون تغييراتٍ تذكر، فهي تأتي بدقة 23MP مع فتحة عدسة بحجم f/2.0 وبعد بؤري بطول 24mm إلا أن كاميرا الهاتف الأمامية جاءت بمواصفاتٍ أقل مما كانت عليه! فقد جاءت بدقة 8MP بدلاً من 16MP وقد أزيلت منها خاصية المثبت البصري، وأصبح الحساس الخاص بها أصغر مما كان عليه.

سيأتي الهاتف مزودًا بنظام التشغيل Android Nougat إلا أنه سيتم تحديث الهاتف للإصدار Android Oreo لاحقًا. المقرر أن يتم طرح الهاتف في الأسواق في شهر أكتوبر القادم من العام الجاري، لا معلومات حتى الآن فيما يخص السعر، لكنّي أعتقد شخصيًا أنه لن يتجاوز حاجز الـ 800ريال سعودي (210دولارات تقريبًا) بالقياس على سعر النسخ السابقة من هذه السلسلة.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by صهيب حيدر

مُهندس تقنية معلومات وخدمات أمنية، متابع دائم لجديد التقنية؛ مهتمٌ بالخط العربي والتصوير الفوتوغرافي؛ هدفي دومًا دعم المحتوى العربي وإثراءه، قارئٌ وباحث عما أجهل من المعلومات والعلوم

ما هي VPN وما الذي تقدمه لك كموظفٍ أو مستخدمٍ عادي؟

هاتفان جديدان ينضمان لعائلة Xperia XZ في IFA2017