in

هاتفان جديدان ينضمان لعائلة Xperia XZ في IFA2017

ضمن مجريات مؤتمر IFA2017 كشفت Sony Mobile عن جهازين جديدين ضمن سلسلة هواتف Xperia XZ حمل الأول اسم  Xperia XZ1 ليخلف الهاتف Xperia XZ والذي كشفت عنه الشركة في العام؛ إلى جانب الهاتف Xperia XZ Compact استكمالاً لسلسلة الهواتف السابقة والتي امتازت بصغر حجمها وقوة مواصفاتها.

إن كان تصميم الهاتف XZ1 لم يختلف عن سابقه في التصميم؛ إلا أنه حصل على تحسيناتٍ واضحةٍ على مستوى العتاد. فقد قُدم الهاتف بمعالج Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4جيجابايت. شاشة الهاتف بقيت بنفس المواصفات السابقة من حيث الدقة والحجم إلا أنها أصبحت تعمل الآن تدعم الـ HDR10. كذلك كاميرا الهاتف بقيت بنفس التقنيات المستخدمة سابقًا وبنفس حجم العدسة تمامًا؛ إلا أن تسجيل الفيديو حصل على ميزة الـ MotionEye والتي تدعم التصوير البطئ بـ 960 إطار/ثانية.

هاتف الشركة الثاني ضمن هذه السلسلة جاءَ على ما يبدو كوفاءٍ من الشركة لمحبي الأجهزة الصغيرة؛ حيث قدمت الخيار XZ1 Compact كنسخةٍ مصغرةٍ من هاتفها الرائد لهذا النصف من العام، زوّد الهاتف بمعالج Snapdragon 835 وذاكرة عشوائية بحجم 4جيجابايت وكاميرا أساسية بدقة 19MP ومثبت رقمي، إلا أن الحساس الخاص بالكاميرا الأمامية جاءَ صغيرًا بحجم 1/4إنش بدلاً من 1/3إنش المستخدم في الهاتف XZ1. شاشة هذه النسخة صغيرة وتأتي بحجم 4.6إنش بدقة 720p مع بطارية بحجم 2700mAh وهي ما سيضمن للمستخدم بدون شك أداءً ممتازًا

يجدر الحديث هنا بأن الهاتفين سيقدمان بنظام Android بنسخته الثامنة Oreo وموعد طرح الهاتف XZ1 في منتصف شهر سبتمبر ما يضمن لملاكه أن يكونوا أول المستخدمين لهذا النظام بصورةٍ رسميةٍ. الهاتف الثاني الأصغر XZ1 Compact سيتوفر في أسواقنا في شهر أكتوبر المقبل ولا أخبار حتى الآن عن الأسعار المرصودة للأجهزة إلا أن ما رأيناه في الإصدارات السابقة يعطينا تصورًا لأن النسخة الأكبر لن تتجاوز في قيمتها حاجز الـ 2000 ريالاً سعوديًا، و 1800 ريالاً سعوديًا للنسخة الأصغر (سعر الصرف هو 1دولار أمريكي/ 3.75ريال سعودي)

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 50.000000%

Written by صهيب حيدر

مُهندس تقنية معلومات وخدمات أمنية، متابع دائم لجديد التقنية؛ مهتمٌ بالخط العربي والتصوير الفوتوغرافي؛ هدفي دومًا دعم المحتوى العربي وإثراءه، قارئٌ وباحث عما أجهل من المعلومات والعلوم

هاتف Xperia XA1 Plus متوسط المواصفات بمستشعر بصمة

الكشف رسميًا عن BlackBerry Motion بلا لوحة مفاتيح حقيقية!