هواتف Nokia الجديدة متوفرة في الأسواق السعودية الآن


أقامت HMD Global حفل عشاءٍ مساءَ الأمس في العاصمة السعودية، الرياض؛ قدمت خلاله أحدث اصدارات هواتفها المحمولة معلنةً بذلك توفر الهواتف بصورةٍ رسميةٍ في الأسواق المحلية. حضر حفل العشاء السيد Sanmeet Singh Kochhar المدير العام لـ HMD Global في منطقة الشرق الأوسط والذي تحدث بدوره عن أحدث هواتف الشركة من هواتف.

تحديث السيد Kochhar عما يميز سلسلة الهواتف الرخيصة Nokia 1 والتي تقدم بنظام التشغيل Android Go المخصص للهواتف ضعيفة المواصفات وكيف للنظام أن يساعدها على تقديم الأداء الأفضل دون الحاجة لرفع العتاد والسعر لهذه الأجهزة. حيث تستهدف هذه النسخة أولئك الباحثين عن هواتف عملية بأسعارٍ تنافسية تدخلهم حيز استخدام الهواتف الذكية بدلاً من الهواتف التقليدية السابقة. ثم جاء الحديث عن تبني الشركة مشروع Android One في هواتفها المتوسطةِ والرائدة ما يضمن للمستخدمين الحصول على آخر التحديثات للنظام والتحديثات الأمنية بصورةٍ مستمرة.

تطرق السيد Kochhar بعد ذلك للحديث عن النقلات التي طرأت على نسخة الهاتف Nokia 6 الجديدة مقارنةً بسابقتها في العام الماضي، حيث قُدم الجهاز مستفيدًا من حجم الواجهة ليحمل حجم الشاشة نفسه مع تقليص أبعاد الهاتف وتحسين أداءه بفضل استخدام معالج Snapdragon 630 وتحسين أداء البطارية بنسبةٍ لا تقل عن الـ 30%. جاء بعد ذلك الحديث على النسخة الأكثر تنافسًا، مثل الهاتف Nokia 7 Plus نسخة الهاتف المنافس بسعرٍ متوسطٍ وفي متناول الشريحة الأكبر من المستخدمين، جاء الهاتف مزودًا بمعالج Snapdragon 660 مع شاشةٍ بقياس 6 إنشات وكاميرتين في الجهة الخلفية مقدمة بالتعاون مع Carl Ziess

ختم الحديث بالتحدث عن الهواتف الأعلى في المجموعة، هاتف Nokia 8 Sirocco. اسمٌ جاءً ليجدد عهد الهاتف المميز القديم Nokia 8800 Sirocco بخامةٍ زجاجية مغلفةٍ محميةٍ بطبقة Gorill Glass 5 تحمي الهاتف من الخدوش والصدمات، أطراف الهاتف جاءت مصنوعةً من الفولاذ المقاوم للصدأ ما يعطي الهاتف فخامةً تليق باسم Sirocco العريق.

هاتف Nokia 8 Sirocco يأتي مزودًا بمعالج Snapdragon 835 وقد أرجأت الشركة استخدامها لهذه المعالج لما يقدمه من أداءٍ ممتازٍ وسعرٍ تنافسي يضمن طرح الهاتف بسعرٍ معقولٍ؛ الهاتف يأتي مزودًا بذاكرة عشوائية بحجم 6جيجابايت ونسخة Android One كذلك تضمن أداءً مميزًا وتجربةً لا مثيل لها لنظام Android

كما وعدت الشركة بالحفاظ على سرعة تحديث هواتفها بآخر التحديثات الكبيرة للنظام وتحديثات النظام الأمنية الشهرية لما لذلك من أثرٍ بالغٍ على ثقة العملاء بهواتفهم وخلوها من المشاكل والثغرات الأمنية، كما وعدت الشركة بتحديث كل هواتفها لأخر الاصدارات لمدةِ عامين كاملين من وقت إطلاق كل هاتف.

صهيب حيدر
Editor-in-Chief | Information Technology Engineer | Photographer | Interested in New Technologies

قد يعجبك ايضاً

لا تفوت ايضاً