اختر صفحة

5 تطبيقات مجانية تساعدك في تربية أطفالك من الولادة إلى المراهقة

5 تطبيقات مجانية تساعدك في تربية أطفالك من الولادة إلى المراهقة

لا شك أن حماية الطفل وتعليميه من المهام الصعبة التي يواجهها الآباء خصوصا في عصرنا هذا، و الذي أصبح من الضروري الولوج إلى العالم الرقمي و الأنترنيت عموما للإستفادة ومواكبة الطفل منذ ولادته إلى مراهقته، وذلك لمنحه الدعم اللازم ومساعدته في تطوير شخصيته ومرافقته في كل مراحل عمره ومشاركته اللحظات السعيدة، لهذا إخترنا لكم تطبيقات جد رائعة ومتنوعة لمساعدتك في دعم طفلك في مختلف مراحل عمره.

 

تطبيق White Noise Baby لمساعدة طفلك على النوم


يعتبر تطبيق White Noise Baby أحد أفضل التطبيقات المهمة والتي تحتاجها الأم لترخية الطفل ومساعدته على النوم خصوصا في ثلاث أشهر الأولى الذي يكون النوم عند الطفل غير مستقر بالإضافة أنه يصدر أصواتٌ ملائكيَّة لتهدئة طفلك ومن مميزات هذا التطبيق
أنه يظم مجموعة من الأصوات و الموسيقى الهادئة والتي تساعد طفلك على الإسترخاء والنوم مثل الأصوات الهادئة و الأصوات التي تشبه رحم الأم وهناك أصوات أخرى وفقا لما يرتاح له الطفل، بالإضافة إلى المساعدة على تنشيط الطفل وتشغيل الصوت بشكل تلقائي إذا قام الطفل بالبكاء، ويقدم التطبيق أيضا مساعدة ونصائح قيمة لمساعدة طفلك على النوم

لتحميل التطبيق على الاندرويد من هنا
لتحميل التطبيق على الايفون و الايباد من هنا
تطبيق The Baby Owner’s Data Tracker لمتابعة نظام وصحة طفلك


لا شك أن أي أم ملزمة بمتابعة الطفل منذ ولادته من اليوم الأول لطفلها سواءا صحته أو أوقات غدائه أو نومه، هذا التطبيق جاء ليساعد الأم من خلاله يمكن تدوين جميع البيانات الخاصة بصحة الطفل وملاحظات الطبيب و أيضا تنظيم أوقات غذائه ونومه بالإضافة أن التطبيق يمنح نصائح عملية ومهمة للعناية بنمو طفلك.
لتحميل التطبيق على الايفون و الايباد من هنا
تطبيق Kids Place .. لحماية ومراقبة طفلك


كما نعلم أن العالم الرقمي أصبح يشكل خطورة حقيقية على أطفالنا، وقد نغفل على مراقبتهم أو إرشادهم خصوصا في عمر يقل على عشر سنوات، لهذا جاء هذا التطبيق لحماية طفلك، حيث أن هذا التطبيق يمكنك من التحكم بشكل كلي في البرامج و الملفات وتطبيقات والمواقع التي يمكن لطفلك إما تحميلها أو الدخول إليها، حيث يبقى منحصرا فقط في التطبيقات أو المواقع والملفات التي قمت أنت سابقا بتحديدها على التطبيق، غير ذلك فإن التطبيق لن يسمح لطفلك بإجراء أي مكالمات من هاتفك .

لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

 

تطبيق iTranslate ليتعلم طفلك كل اللغات

تطبيق جد رائع يساعد طفلك على تعلم لغات أجنبية أخرى، ويوفر هذا التطبيق عدة لغات ويمكن ترجمة كل عبارة حسب السياق بالإضافة أنه يمكن للطفل سماع أيضا اللغة حسب لهجتها المحلية.
لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

لتحميل التطبيق على الايفون و الايباد من هنا

 

تطبيق PhotoMath مدرس ومساعد لحل المسائل الرياضية الصعبة

هذا التطبيق يعتبر مساعد ومدرس حيث يمكنك انت و طفلك الدخول إليه لحل جميع المسائل الرياضية الصعبة، كما أنه يقدم خطوات بسيطة للشرح والفهم والطريقة السهلة لحل المسائل الرياضية المعقدة، على غير ذلك فإنه يمكنك من تصوير المسائل الحسابية عبر كاميرا الهاتف، ليقوم بشكل سريع لحلها و إخبارك بالنتيجة النهائية، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل وتقديم قاعدة التي إعتمد عليها.

لتحميل التطبيق على الأندرويد من هنا

لتحميل التطبيق على الأيفون و الأيباد من هنا

About The Author

عبدالله بادغيش

مختص بنظم المعلومات, ادارة المشاريع التطويرية والمعلوماتية. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة نظم المعلومات و شهادة ذكاء و تحليل الأعمال. عاشق للكبير الميلاني ( AC Milan ) و مولع بمنتجات Google. محايد غالباً و لكني وبصراحة عاشق منذ الطفولة لـ سوني.