نظرة أولى على هاتف Xperia XZ Premium

نظرة أولى على هاتف Xperia XZ Premium

أعلنت Sony Mobile مطلع هذا العام عن النسخة المحدثة من هاتفها Xperia Z5 Premium وذلك بعد خروج الشركة عن نمط التسميات القديمة وانتقالها لسلسلة XZ في سبتمبر الماضي، الهاتف الجديد Xperia XZ Premium جاءَ بجملةٍ من التحديثات والتحسينات؛ حيث قدمته الشركة بمعالج Snapdragon 835 الأحدث حتى الآن، وبدعمٍ لشبكات LTE Cat16 والتي توفر دعمًا للاتصال بالإنترنت حتى سرعةٍ تصل لـ 1جيجابت/ثانية. إلا أن تركيز الشركة الأبرز كان حول الكاميرا وتحديدًا قدرتها على تسجيل الفيديو بـ 960إطارًا/ثانية!

أطراف الشاشة العلوية والسفلية أضافت حجمًا كبيرًا لهاتفٍ بشاشةٍ لا تتجاوز الـ 5.5إنشًا

صحيحٌ أن الشركة لم تقدم جديدًا يذكر على تصميم الجهاز، ولم تخرج عن المعتاد في سابق أجهزتها، لكنها أضفت شيئًا من التعديلات البسيطةِ واللمسات الخاجية على تصميم الهاتف. كما وقد حافظت على موروث هاتف Premium السابق ذا الأسطح اللامعة؛ وإن كانت هذه من المشكلات الكبيرةِ لما يمتاز به سطح الهاتف من إلتقاطٍ للبصمات والأتربة.

مما أعجبني في الهاتف مقارنةً بالجيل السابق له، نقل أزرار الصوت لأعلى الطرف الأيمن بعد أن كانت قريبةً من زر الكاميرا في الطرف السفلي للحانب الأيمن. وتحسنٌ ملحوظٌ في مستوى الصوت عند تشغيل محتوىً صوتي. على مستوى الكاميرا وبنظرةٍ سريعةٍ ضمن حدود غرفةٍ متوسطة الإضاءة، لم ألمس فارقًا في الوضع التلقائي للتصوير. أما النقطة الأسوأ حقيقةً أن الشركة كانت قد صرحت بأن النسخة العالمية من الجهاز تأتي مزودةً بمنفذ مستقل لبطاقة الذاكرة من نوع microSD لتتمكن من استخدامها وبطاقتي الاتصال بعد كتابتي لهذا المقال، وردني اتصال من الشركة أفاد بأن ما نشر في الحساب الفرنسي فيما يتعلق بمنفذ البطاقة كانت خطئًا وقد تم حذف التغريدة. وعليه فقد وجب تحديث الموضوع!

كان هذا مختصر ما لدي، وسأوافيكم بالتحديثات مع استخدامي للهاتف في قادم الأيام. آمل منكم مشاركتي استفساراتكم من خلال الردود أدناه، أو من خلال صفحتي في تويتر imSuhaib@

About The Author

صهيب حيدر

مُهندس تقنية معلومات وخدمات أمنية، متابع دائم لجديد التقنية؛ مهتمٌ بالخط العربي والتصوير الفوتوغرافي؛ هدفي دومًا دعم المحتوى العربي وإثراءه، قارئٌ وباحث عما أجهل من المعلومات والعلوم