كيف تعرف موديل الآيباد – iPad الذي تمتلك أو تريد شراءه؟

موديل الآيباد – iPad قد يكون مهمًا في حالات كثرة، منها إن أردت شراء واحدٍ خاصة إن كان مستخدمًا بلا علبة، أو تريد بيع الخاص بك، أو فقط لأنك تُريد التأكد من الإصدار الذي لديك لتصليحه، شراء أكسسوار له، أو معرفة ما إن كان التحديث/التطبيق الذي تُريد الحصول عليه يعمل عليه.

كيف تعرف موديل الآيباد من خلال رقم الموديل؟

اقلب جهازك، في الخلف (انظر الصورة أسفله) ستجد رقمًا مسبوقًا بحرف A على هذه الشاكلة (A1876) هذا هو موديل الآيباد الخاص بك، ادخل على هذا الرابط من الشركة وابحث عن الرقم والجهاز الذي يتناسب معه (استخدم CTRL + F على ويندوز أو Command + F ماك للبحث أو اضغط على خيار البحث على هاتفك واكتب الرقم لتسهيل البحث).

موديل الآيباد

لم تجد رقم موديل الآيباد أو عليه طبقة تُغطيه أو غير ذلك؟

أحيانًا قد لا تحصل على نتيجة بالبحث، وقد يكون ذلك راجعًا لأن الجهاز موجه للصين، يُمكنك اللجوء للطريقة الثانية وهي عبر رقم الموديل المتواجد في الجهاز من الداخل وهو رقم مختلف عن رقم موديل الآيباد المذكرو أعلاه، لفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

أدخل على الإعداد/ Settings ثم توجه لإعدادات عامة/ General وبعدها بخصوص الجهاز/ About وستجد رقم الموديل تحت موديل/ Model. الرقم سيكون مختلفًا ومسبوقًا بحرفين، أجرِ عملية بحث على محرك البحث باستخدام كلمة iPad ورقم الموديل.

هنالك طرق آخرى تسمح لك بمعرفة الموديل (بشكل نسبي) وخصائصه اعتمادا على شكله الخارجي، يُمكنك التعرف عليها من هذا الرابط.