0

مؤخراً ، إنتشرت شائعات عن عزم جوجل تصنيع ساعة خاصة بها ، على غرار ساعات سوني و سامسونج الذكية ، ولكن اليوم وفجأة ودون سابق إنذار ، أعلنت جوجل عن طرحها منصة Android Wear للأجهزة القابلة للإرتداء.

بداية دعونا نتعرف على منصة Android Wear بشكل عام . تم بناء Android Wear بشكل أساسي على نظام الأندرويد ، وتعتمد بالمقام الأول على خدمة Google Now ، أي أن النظام بأكمله يعمل على الأوامر الصوتية. تقوم الساعة بشكل أساسي على توفير تنبيهات للمستخدم حين تصله من هاتفه ، وعلى إيصال بعض المعلومات من خلال بطاقات Google Now .

بالحديث عن ماذا تقدم الساعة ، وماذا تتوقع كمستخدم ، فجوجل أعلنت عن التالي :

  • معلومات مناسبة في الوقت المناسب ، تقدم لك منصة Android Wear معلومات وإقتراحات عندما تحتاجها.
  • إجابات واضحة عن أسئلتك الصوتية ، ما عليك سوى أن تقول “Ok Google” ، وتسأل الساعة عن ما تحتاجه لتجيبك بدقة وفي الحال .
  • راقب أنشطتك البدنية ونظامك الصحي بصورة أفضل ، مع منصة Android Wear ، ستحصل على تنبيهات لتمارينك ، كم عدد السعرات التي حرقتها خلال اليوم ، وحتى بعد إنتهائك من الركض مباشرة ! ، والأجمل أنك ستحصل على معلومات مباشرة حول سرعتك الحالية والمسافة التي قطعتها فوراً خلال ممارستك النشاط البدني .
  • Android Wear مفتاحك للتحكم بأجهزتك ، مع Android Wear ، تحكم بقائمة الصوتيات في هاتفك ، أو قم بالبث إلى تلفازك .. وأكثر من هذا مع التطبيقات المطورة للمنصة .

2_verge_super_wide

1_verge_super_wide

c1_verge_super_wide

c2_verge_super_wide

 

بما أننا نتحدث عن التطوير ، فإن جوجل قد قامت بإطلاق موقعها الخاص بالمطورين على منصتها الجديدة ، وإذا كنت مطوراً يمكنك تحميل الحزمة التطويرية والبدأ بالتطوير فوراً

Developer.Android.Com/WEAR

كما وتمكن المنصة التطويرة ، مصنعي التطبيقات من تعديل برامجهم لجعلها متوافقة مع الساعة للحصول على ما تحتاجه من تنبيهات فوراً .

دعونا الآن نشاهد ماذا يمكن أن تقدم لك Android Wear عن قرب :

يذكر أن الشركات التي أعلنت تعاونها مع مجموعة كبيرة من المصنعين المعروفين كـ LG  و موتورولا و سامسونج لطرح ساعات وأجهزة بنظام Android Wear .

أولى المعلنين عن إستخدام Android Wear كانت موتورولا ، فقد أعلنت عن ساعتها الجديدة Moto360. والتي ستتوفر في الصيف . وفي الحقيقة لا نملك الكثير من المعلومات عن ساعة موتو الجديدة سوى هذا الفيديو :

وتأتي الساعة إما بسوار جلدي أو معدني .

1 2

ويمكنك الحصول على المزيد من الصور والتسجيل في تنبية توفر الساعة من الموقع الرسمي : Moto360.Motorola.Com

كما أن LG  أعلنت عن ساعتها أيضاً وللأسف لا معلومات متوفرة عنها حتى الآن سوى أن الطرح سوف يكون في الربع الثاني من هذا العام .


أحمد راضي

طالِب في كُليّة الإدارَة والإِقتِصاد ، مُطور مُعتزل. شَغوف بِكلِ شَيء يَمت للتِقنية بِصلة و بِعالم الأَندرويد بِشكلٍ خاص وجديده.

One Comment

Comments are closed.