0
1 share

عندما قامت أبل بالإعلان عن ساعتها الذكية ، لم تلتفت أبداً إلى مسألة البطارية وعمرها ، على الرغم من أنها وقبل الإعلان عن الساعة كانت تتباهى ببطارية كل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، وقوة بطاريتهما مقارنة بهاتفها السابق iPhone 5S . مما أثار شكوك منتظري الساعة ومحبي أبل حول تغافل أبل عن عمر البطارية أو قوتها . أيضاً مما زاد شكوك المستخدمين هو تكتم أبل خلال فترة عرض الهاتفين والساعة للصحفين ، حيث رفض موظفو أبل الرد بشكل قاطع عن أي سؤال يتعلق بعمر البطارية أو حتى سعتها! وما زاد الطين بله ، أن إطلاق الساعة سيكون في العام القادم ،، أي بعد 4 شهور على أقل تقدير وهو المستبعد .

اليوم خرج موقع re/code بمعلومات جديدة حول عمر البطارية ، والمتوقع منها. حيث تقول بعض المصادر أن أبل ليست سعيدة بعمر البطارية الناتج من ساعتها الجديدة ، حيث تشير المصادر أنها تستعيع الصمود ” لمدة يوم واحد تقريباً “. ويعزوا البعض تأجيل إصدار الساعة إلى مطلع عام  2015 إلى أن أبل تريد مزيداً من الوقت لإجراء المزيد من الإختبارات على ساعتها الجديدة وستحاول أن تحسن من عمر البطارية.

وفي السياق ذاته ، رفض Nat Kerris ، المتحدث باسم شركة أبل ، الحديث عن أي تقديرات لعمر البطارية المتوقع . ولكنه قال أن أبل تتوقع من المستخدمين أن يقوموا بشحن ساعاتهم الذكية مرة يومياً . ويضيف أيضاً ، ” الساعة الجديدة من أبل مليئة بالميزات الرائعة والتي نعتقد أن الناس سيحبون تجربتها خلال يومهم، نحن نتوقع من المستخدمين أن يقوموا بشحن ساعاتهم كل ليله ولهذا قمنا بتصميم شاحن لاسلكي يسهل عليهم هذه العملية اليومية ” .

إذا خلاصة ما سبق أن عمر بطارية ساعة أبل سيكون يوماً واحداً فقط ، ومن الممكن أن تشهد بعض التحسينات الطفيفة خلال إطلاقها مطلع العام المقبل .

 

المصدر: re/Code

أحمد راضي

طالِب في كُليّة الإدارَة والإِقتِصاد ، مُطور مُعتزل. شَغوف بِكلِ شَيء يَمت للتِقنية بِصلة و بِعالم الأَندرويد بِشكلٍ خاص وجديده.