#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

LG تعلن عن هاتفها الجديد G5

[wp_ad_camp_1]

بعد الكثير من التسريبات والتوقعات حول هاتف LG الجديد، أعلنت الكورية عن هاتفها الرائد G5 في مؤتمر الهواتف العالمي والذي يقام حالياً في برشلونة. الكثير مما تم تسريبه في الحقيقة كان صحيحاً حول G5 لكن LG استطاعت ابهار الحضور ببعض مما لم يتم تسريبه.

بداية تم إحداث تغيير جذري في تصميم الهاتف، حيث بدأت السلسة باستخدام هياكل بلاستيكية ولكن بتصاميم مغايرة في كل مره، وأخيراً مع G4 الذي حمل غطاءً خلفياً مصنوع من الجلد. فيما يتعلق بالقادم الجديد فإن G5 يحمل هيكلاً معدنياً مع بطارية قابلة للازالة بطريقة مغايرة عما إتدنا عليه من أسفل الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أجزاء أخرى بطريقة تشبه كثيراً مشروع Google Project Ara. IMG_4660-980x653

حتى الآن أعلنت LG عن قطعتين يمكن إضافتهما للجهاز وهما LG Cam Plus وHi-Fi Plus. لربما التغير الاكبر كان تخلي LG عن أزرار التحكم بالصوت الخلفية ونقلها لجانب الجهاز.

بالنسبة للمواصفات بإن G5 يحمل شاشة بحجم 5.3 إنش من نوع Quad HD IPS بكثافة 554 بكسل لكل إنش. يحمل الهاتف معالج سنابدراجون الجديد 820 رباعي النواة من نوع معمارية 64 بت ، إلى جانب معالج رسوميات Adreno 530. يقدم الهاتف أيضاً ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت. ما زال الهاتف يقدم المزايا التقليدية من دعم للذواكر الخارجية وكما ذكرنا آنفاً بطارية قابلة للإزالة.

LG-G5-Hands-On-26-980x653

[wp_ad_camp_3]

يقدم الهاتف أيضاً قارئ للبصمات يقع في الجهة الخلفية للجهاز. بالنسبة للكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل وخلفية بزدوجة بدقة 16 و 8 ميجا بكسل. أيضاً يقدم الهاتف مدخل USB Type-C مع شحن سريع.

من أهم المميزات الجديدة التي يقدمها الهاتف، كونه يحمل ميزة Always-On Screen. تقول LG أن هذه الميزة لا تستخدم أكثر من 0.8% من البطارية خلال ساعة كاملة. عن طريقة هذه الميزة يمكن للمستخدم رؤية الوقت والتاريخ وحالة البطارية.

بالنسبة لموعد الاطلاق فلا توجد أي معلومات حالياً أو تواريخ محددة من LG.