#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

قوقل تختبر خدمة (اختبار سرعة الإنترنت) المضافة حديثاً إلى محرك البحث

[wp_ad_camp_1]

هل سبق لك إختبار سرعة الإنترنت الخاص بك؟ إذا كنت قد قمت بذلك سابقاً, فأنت على الأرجح استخدمت إختبار سرعة الإنترنت المقدم من Ookla , أوأنك على الأرجح زرت موقع fast.com الذي تقدمه Netflix. وهناك أيضاً إحتمال جيد أن تكون بكل بساطة اخترت أن تكتب “Speed test” على محرك البحث جوجل, تاركاً له الحرية في أن يظهر لك جميع المواقع التي تقدم هذه الخدمة وعرضها عليك. في محاولة منها لإبعاد المستخدمين عن Ookla و Netflix , يبدو أن جوجل الآن تنشئ أداة جديدة لكشف سرعة الإنترنت عن طريق محرك البحث الخاص بها مباشرة.received_1179079012114270
كشف عن هذه الميزة الجديدة الدكتور بيت مايرز Dr. Pete Meyers عن طريق تغريده له على موقع تويتر Twitter, وأوضح فيها أن كل ما عليك فعله لاختبار وقياس سرعة الإنترنت الخاص بك , كتابة “check internet speed” في صندوق البحث على Google.com. وفي أقل من 30 ثانية تظهر لك النتيجة مدعومة من Measurement Lab (M-Lab).
وبفضل تغريدة الدكتور مايرز, قامت صفحة دعم جوجل بالكشف عن تفاصيل شراكتها مع (M-Lab), وأوضحت بالضبط كيفية عمل الإختبار.
حتى هذه اللحظة, فنحن مازلنا غير متأكدين من شكل الإختبار ولا من مدى دقته. يمكنك محاولة الاستعلام عنه بنفسك, ولكن على مايبدو فإنه غير متاح حالياً لجميع المستخدمين. ومع ذلك, إذا كنت مهتماً فيمكنك تجربة إختبار M-Lab’s NDT بنفسك من خلال هذا الرابط https://www.measurementlab.net/tools/ndt/ . بالنسبة للبعض لم تكن اداة اختبار M-Lab دقيقة للغاية, ولكنها على الأقل ليست مثل Ookla أو Netflix .
في الوقت الحالي لسنا متأكدين متى ستقوم جوجل بطرح هذه الأداة للجميع, لذا تابع أخبارنا وسنقوم بإبلاغك بجميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع فور وصولها إلينا.