مسنجر فيس بوك يختبر ميزة جديدة للألعاب الفورية

تستعد شركة فايسبوك لإطلاق ميزة جديدة لرواد الفايسبوك، حيث قامت هذه المرة بنسخ هذه الميزة من منصة تيليغرام، وهي عبارة عن الألعاب الفورية Instant Games في المسنجر، حيث تمكن هذه الميزة الجديدة المستخدم من اللعب الجماعي ضد بعضهم.
الميزة الجديدة مازالت في مرحلة الإختبار والتجريب، وكما هو متعارف فإن شركة فايسبوك كانت قد قدمت عدد قليل من الألعاب مثل كرة السلة وكرة القدم وهي ألعاب بسيطة للغاية بدون رسوميات مبهرة، لكن الآن حسب ما كشفت عنه فايسبوك فيمكن للمطورين أن يقوموا بطرح ألعابهم رسمياً للعبها من الهواتف الذكية.
وتستعد شركة فايسبوك لإطلاق هذه الميزة قي أواخر هذا الشهر بعد الإنتهاء من إختبار هذه الميزة مع لعبة Shuffle Cats Mini في نيوزيلندة، لكن الشئ المميز الذي جاءت به شركة فايسبوك انه رغم أن الميزة أسمها “فورية” إلا أنها لا تتطلب التزامن، بمعنى لا داعي لأن يكون اللاعبين متصلين بنفس الوقت حيث يمكن لعب دورك وصديقك غير متصل وبعدها عندما يتصل يلعب دوره، وكما هو متعارف فإن هذه الألعاب ستكون بعضها مدفوعة أي أن المستخدم يجب عليه شرائها وحينها ستكون للشبكة الإجتماعية حصة منها.
وفي جديد لتيليغرام فإنها بدورها أطلقت مؤخرا ميزة جديدة حيث يمكن للأصدقاء اللعب ضد بعضهم بنفس الوقت. الفكرة الأساسية من هذه الميزة أن تزيد من الزمن الذي يقضيه المستخدم على المنصة. لكن حسب توقعات التقنيين فإن فايسبوك ستدخر  ربح كبير من هذه الميزة، نظرا لأن المستخدمين أصبحوا  يستخدمون الهواتف الذكية أكثر من إستخدام الكمبيوتر.

المزيد
ثلاثة مقاطع لعب مُطولة للتعرف على التصنيفات المختلفة للمحاربين في لعبة Diablo IV