#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

هاتف Galaxy S8 باصداريه، تحفة SAMSUNG الأحدث

[wp_ad_camp_1]

أعلنت SAMSUNG قبل قليل عن الهاتف المنتظر Galaxy S8 باصدارين يختلفُ كل منهما عن الآخر بالحجم وسعة البطارية فقط. قدمت الشركة الهاتفين بمعالجين مختلفين، الأول وهو المخصص للأسواق الأمريكية Snapdragon 835 والنسخة الثانية المخصصة للأسواق العالمية بما فيها أسواق الشرق الأوسط تأتي مزودةً بمعالج Exynos 8895 ثماني الأنوية. كما قدمت الشركة الهاتفين بذاكرة عشوائية بحجم 4جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقة microSD (يستخدم منفذ الشريحة الثانية في نسخة الجهاز العالمية)

ميّزت الشركة الهاتف Galaxy S8 بشاشته الكبيرة والتي تشغل ما يقدر بـ 84% من واجهة الهاتف الأمامية وهي  النسبة الأكبر بين أجهزة الشركات المنافسة. تقدم النسخة الأصغر بشاشة ذات 5.8إنشات والكبيرة بـ 6.2إنش كلتا الشاشتين بدقة 1440×2960بكسل محمية بطبقة Goriila Glass 5. أبرز ما جاء من تغيراتٍ في تصميم الهاتف استغناء الشركة -أخيرًا- عن الأزرار الحقيقية في واجهة الهاتف مما اضطرها لنقل مستشعر البصمة للجهة الخلفية من الجهاز.

[wp_ad_camp_3]

كاميرا الهاتف الأساسية لم تحصل على تحديثاتٍ تذكر من ناحية العتاد والمواصفات، فقد جاءت كما في النسخة السابقة بـ 12ميجابكسل، وفتحة عدسة بحجم f/1.7 مع عدسة بعرض 26ملم يمنحك زاويةً ممتازةً للتصوير. مع دعم الكاميرا الأساسية تسجيل الفيديو بدقة 4K. الكاميرا الأمامية حظيت بدورها بشيءٍ من التطوير المحمود، فقد قدمتها الشركة بخاصية الضبط التلقائي للبؤرة مما يضمن للمستخدم الحصول على صورٍ بمعالمَ حادةٍ من الكاميرا الأمامية؛ وجاءت الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة كبيرةٍ f/1.7 تمنح المستخدم تجربةً مميزةً في التقاط الصور من حيث كمية الضوء الواصلة للكاميرا، وحدة الصور الملتقطة من خلالها.

تقليص مساحة الإطارات المحيطة في الشاشة ساهمت وبصورة مباشرةٍ بخفض حجم الجهاز، حيث تبلغ أبعاد النسخة الأكبر ذات الـ 6.2إنش حوالي 160ملم للطول، و73ملم للعرض وهي أبعادٌ تشابه أبعادَ أجهزةٍ أخرى تحمل شاشاتٍ لا تتعدى أحجامها الـ 5.5إنشًا فقط! وقد أسهمت الشاشة منحنية الطرفين بدون شك في خدمة الشركة في تصميم هاتفيها. الهاتفان قُدما بمعايير مقاومة الماء والغبار IP68 والتي تتيح للهاتف فرصة الصمود على عمق متر ونصف المتر لمدة نصف ساعة.

الهاتفان سيقدمان بمجموعةٍ مميزةٍ من الألوان حيث أعلنت الشركة عن تقديمه باللون الأسود، الرمادي المزرق، الأزرق، الفضي، الرمادي والذهبي. وقد زوّد الهاتف بمنفذ من USB Type-C بالإصدار 3.1 مع خاصية الشحن السريع للهاتف سلكيًا ولاسلكيًا. وجاء الجهاز داعمًا لشبكات الجيل الرابع المطورة LTE Cat16 والتي تدعم التحميل بسرعةٍ تصل لـ 1جيجابت/ثانية. أما عن سعة البطارية للهاتفين فهي 3000ملي أمبير/ساعة للنسخة الصغيرة، و 3500ملي أمبير/ساعة للنسخة الأكبر. ومن المنتظر أن يتم طرح الجهازين في الأسواق الأمريكية في 21أبريل القادم ويتبع ذلك إطلاقه عالميًا بعد ذلك بأيامٍ قليلة.