#Xiaomi تكشف عن هاتفها Mi9 من الفئة العليا

وهاتف آخر يتم الإعلان عنه قبل أحداث معرض MWC من شركة Xiaomi، الشركة قامت بالكشف رسميا عن هاتفها من الفئة العليا Mi 9 الذي سيُنافس بداية هذه السنة بقية الهواتف الرائدة.

سبق أن ألقينا نظرة على تصميم الجهاز من الشركة نفسها، بسطح خلفي لامع، يمتلك الجهاز ثلاثة كاميرات مرصوصة بشكل عمودي وبعدها مباشرة إضاءة الكاميرا (فلاش) وسيستفيد من قوة معالج  Snapdragon 855 من Qualcomm.

حديثا عن الكاميرات، فهو مزود بكاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل، كاميرا 12 ميجا بكسل مع نمط telephoto بقوة تقريب (زووم) x2، أمّا الكاميرا الثالثة فبدقة 16 ميجا بكسل بالتقاط بزاوية واسعة تصل 117 درجة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

شاشة الجهاز من نوع  AMOLED عالية الوضوح +Full HD بحجم 6.39 بوصة محمية بطبقة Gorilla Glass 6، وتحتوي مساحة صغيرة للكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل، أمّا القسم الخلفي فمحمي بطبقة Gorilla Glass 5.

يدعم الهاتف قراءة البصمة عن طريق مستشعر مدمج في الشاشة، ويحتوي بطارية بقدرة 3300 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي بسرعة تصل 20 واط. يعمل الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وبسعة تخزينية مختارة حسب الإصدار 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت.

يصدر الجهاز أولًا في الصين ولاحقًا لبقية العالم وسيكون منافسًا لهواتف الفئة العليا المتوفرة حينها.

المزيد
#Instagram يواصل تجربة خاصية إخفاء عدد مرات الإعجاب بإضافة المزيد من الدول