#E319: أهم إعلانات مؤتمر #Xbox

بانتهاء مؤتمر الـXbox الذي يُعتبر المؤتمر الوحيد من شركات الطرف الأول بغياب Sony هذه السنة أيضًا، حصلنا على بعض الإعلانات والعروض الجديدة التي نُشارككم بأهمها في هذا الملخص السريع.

– عرض جديد للعبة The Outer Worlds مع تاريخ إصدار

بالإضافة للعرض الجديد للعبة الخيال العلمي والعالم المفتوح The Outer Worlds، حصلت اللعبة على تاريخ إصدار رسمي عالمي في 25 أكتوبر من هذه السنة.

– الكشف رسميا عن مشروع فريق Ninja Theory الجديد

Bleeding Edge التي تسرب إعلانها سابقًا لعبة قتال تنافسية لأربعة لاعبين ضد أربعة، اللعبة تعتمد بشكلٍ أكبر على القتالات القريبة بدل الأسلحة وبإمكان اللاعبين من الآن الاشتراك في البيتا التي تنطلق في 27 يونيو الحالي عبر الموقع الرسمي.

– عرض جديد للعبة Ori and the Will of the Wisps

مع تأكيد إصدارها بتاريخ 22 فبراير من العام القادم، حصلت اللعبة على عرض لعبٍ جديد تُرافقه واحدة من المقطوعات الموسيقية الجميلة المخصصة لهذا الجزء، الوعد بتجربة أضخم، والعرض يُخبرنا بأننا أمام تجربة أفضل بكثير من الجزء الأول.

– لعبة جديد في عالم Minecraft  بشكلٍ مختلف

لعبة Minecraft  ذات الشعبية الجارفة حصلت على جزء خاص، اللعبة هذه المرة ستتخلى عن البناء لتعرض مغامرة كاملة مع خصائص ألعاب الـRPG، مع إمكانية اللعب بشكلٍ تعاوني مع 3 لاعبين آخرين.

– عرض جديد للعبة Cyberpunk 2077 والممثل Keanu Reeves ضيف شرف

من الإعلانات الغير متوقعة خلال معرض هذه السنة، مع العرض الجديد للعبة Cyberpunk 2077 المنتظرة من CD Projekt Red، تم الإعلان عن تواجد الممثل Keanu Reeves كواحدٍ من شخصيات اللعبة، تم أيضًا الإعلان عن تاريخ إصدار للعبة في 16 أبريل من العام المقبل.

– عرض جديد للنسخة المحسنة من لعبة Age of Empires II Definitive Edition

Age of Empires II Definitive Edition نسخة محسنة من اللعبة الاستراتيجية التي لا تحتاج منّا لتعريف، اللعبة ستصدر بدقة تصل جودة 4K، مع طور قصة جديد أيضًا إضافة لما احتوته النسخة الأصلية وصوتيات مُحسنة.

– عرض جديد للعبة Gears 5 مع تاريخ إصدار

لعبة Gears 5 المنتظرة لم تحصل على استعراضات جديدة كما كان متوقعًا، لكنها حصلت على عرضٍ سينمائي جديد وموعد إصدار في 10 سبتمبر المقبل.

العرض من جهته مخصص للطور الجديد Escape mode وهو طور لعبٍ جماعي تعاوني لثلاثة لاعبين.

– الاستحواذ على استوديو التطوير Double Fine وعرض جديد لـPsychonauts 2

مايكروسوفت تستحوذ على المزيد من الاستوديوهات بإعلانها عن انضمام الاستوديو المستقل Double Fine لكوكبة فرق الطرف الأول، كما حصلت لعبة الفريق القادمة Psychonauts 2 على أولى عروض اللعب.

– سيارات Forza Horizon 4 تتحول لـLEGO

عدوى الليغو تصل لعبة سباقات السيارات الحصرية Forza Horizon 4، مع الإضافة القادمة في يوم 13 يونيو الحالي، حيث سيتم تغيير البيئة والسيارات لعالم الـLEGO الشهير.

– العرض الأول للعبة Battletoads

Battletoads واحدة من الكلاسيكيات التي غابت لفترة طويلة للغاية، لتعود مُجددا كحصرية للـXbox من خلال الجزء الجديد الذي يعتبر إعادة تخيل للسلسلة.

– الإعلان عن عنوان الرعب الجديد Blair Witch

العناوين الجديدة لم يكن لها حضور كبير في المؤتمر، لكننا حصلنا على إعلانٍ للعبة جديدة بالكامل تُدعى Blair Witch وهي لعبة رعب من منظور الشخص الأول من تطوير Bloober Team.

– خدمة Xbox Game Pass متوفرة للحاسب الشخصي ونسخة جديدة منه

ابتداء من تاريخ اليوم، خدمة Xbox Game Pass الخاصة بالألعاب أصبحت متوفرة للحاسب الشخصي مقابل 9.99 دولارا أمريكيا، اللعبة تفتح للاعبين قائمة مُتجددة بأكثر من 100 لعبة بالإضافة لكل ألعاب الطرف الأول الجديدة.

زيادة على ذلك، تم الكشف عن الاشتراك المزدوج Ultimate الذي بمقابل 14.99 دولارًا أمريكيا يُمَكِنُكم من الولوج لقائمة ألعاب الحاسب الشخصي والـXbox One معًا، كما أنها تُمكن المشتركين من الاستفادة من كل مزايا اشتراكات الـXbox Live Gold.

– عرض جديد لاستعراض لعبة Wasteland 3

لعبة Wasteland 3 التي يعمل عليها فريق InXile الذي استحوذت عليه مايكروسوفت حصلت على استعراضٍ هي الآخرى، مع تأكيد على توفرها مباشرة عند الإطلاق على خدمة الـ Xbox Game Pass.

– العرض الدعائي الأول للعبة Dragon Ball Z Kakarot

بعد الإعلان عنها رسميًا في وقتٍ سابق، أصبحت لعبة Dragon Ball الجديدة تحمل اسمًا، بالإضافة لعرضها الجديد بالأصوات اليابانية.

– النسخة الثانية من يد التحكم Elite في الطريق

نسخة مُطورة ومع العديد من المزايا الإضافية، وحدة التحكم Elite قادمة لإسعاد اللاعبين الذي يُحبون نقل اللعب لمستويات أعلى، اليد تمتلك أكثر من زر إضافي قابل للتشخيص كما هو الحال مع عصي الانالوج، وستحتوي على بطارية داخلية.

– عرض جديد للعبة البقاء والعالم المفتوح Dying Light 2

الجزء الأول من لعبة Dying Light حظي بشعبية ونجاحٍ كبيرين جدًا بين اللاعبين، والجزء الثاني يأخذ وقته في عملية التطوير قبل أن يصل، اللعبة حصلت على عرضٍ جديد يجمع ما بين مقاطع اللعب والمشاهد السينيمائية.

اللعبة قادمة ربيع العام المقبل، دون معلومات إضافية بهذا الخصوص.

– عرض جديد للعبة الأكشن Borderlands 3

واحدة من أشهر ألعاب المنظور الأول، لعبة Borderlands 3 قادمة خلال شهر سبتمبر، ومعرض هذه السنة كان الفرصة لإصدار عرضٍ دعائي جديد مليء بالأكشن كما هو حال السلسلة التي تُركز على عدد الأسلحة التي يمكن استخدامها.

– لعبة Elden Ring مشروع فريق From Software الجديد بالتعاون مع George R.R Martin

كما أشيع قبل الإعلان الرسمي، فريق التطوير From Software يتعاون فعلًا مع الكاتب George R.R Martin كاتب الرواية التي اقتبس منها المسلسل الشهير صراع العروش، اللعبة حصلت على عرضٍ دعائي أول علمًا أنها تحمل الاسم Elden Ring.

هي لعبة أدوار وأكشن تدور احداثها في عالم فانتازيا، وهذا كل ما نملك بخصوص اللعبة حتى الآن.

– الجيل الجديد من الـXbox قادمة العام المقبل

دون أن يتم الكشف عن الاسم النهائي والشكل، تم التشويق للجيل الجديد من أجهزة Xbox الذي يحمل حتى الآن رمز التطوير Project Scarlett، الجهاز الجديد سيدعم حتى 120 إطارا في الثانية، دعم للـ4K وأقراص صلبة من نوع SSD. يصل الجهاز الجديد العام المقبل في موسم الأعياد.

– عرض سينمائي للعبة Halo Infinite

عرض سينمائي جديد للعبة المنتظرة Halo Infinite وتأكيد لكونها لعبة إطلاق للجيل الجديد من جهاز الـXbox، اللعبة غير جاهزة حتى الآن للعرض، لذا كل ما حصلنا عليه هو هذا مقطع سينمائي مع شخصية الماستر شيف.

– Bandai تكشف عن لعبة Tales of Arise

الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة Tales of  قد تسرب سابقًا، لنحصل على عرضه الرسمي الأول، ولعل أول ملاحظة هو التطور الرسومي الكبير. اللعبة لن تصل قبل العام المقبل.

كانت هذه إذا أهم الإعلانات والعروض التي شاهدنا خلال مؤتمر الـXbox لمعرض E3 لهذه السنة.

المزيد
#فيسبوك هي الآخرى تُطلق خدمتها للدفع عبر منصاتها الاجتماعية مع Facebook Pay