#Apple و #Google تُوقف مؤقتًا الاستماع للمحادثات الشخصية المسجلة عن طريق Siri و Google Assistant

مؤخرًا، تم الكشف على أن شركتي Apple و Google تقومان بالاستماع لبعض المحادثات الشخصية التي يتم تسجيلها عبر المرافقين الشخصيين للشركتين Siri و Google Assistant، وقد جاء القرار الآن بوقف ذلك، بشكلٍ محدود ومؤقت رغم ذلك.

المرافق الشخصي لكل شركة يقوم بتخزين الأوامر الصوتية، إلّا أنه يقوم بتخزين المحادثات العادية أيضًا، وأحيانًا دون علم من المستخدم الذي يُفعل عمل المرافق الشخصي بسبب خطأ في تعرف الجهاز أحيانًا على الأوامر الصوتية، لحل مثل هذه المشاكل وتحسين التفاعل بشكلٍ عام، تقوم الشركتان باستخدام موظفين حقيقيين للاستماع للمحادثات وتسجيل الملاحظات، وهذه التسجيلات طبعًا تحتوي محادثات شخصية بعضها خاص للغاية ويتم داخل أماكن تتصف بالخصوصية كالعيادات.

مؤخرًا، بعض هذه المحادثات قد تم تسريبها، وبسبب المساءلة القانونية، فقد قررت الشركتان وقف هذا الأمر بشكلٍ مؤقت ومحدود، Google غير عازمة على تغيير الكثير، فقد تم وقف هذا الأمر في أوروبا فقط وذلك بسبب البيانات المسربة، وسيكون تجميد هذا النشاط للتحقيق في مصدر التسريب وتبعات ذلك.

Apple من جهتها قررت وقف ذلك في العالم بأكمله، زيادة على ذلك، من خلال تحديث جديد سيكون المستخدم قادرًا على تحديد ما إن كان يرغب بالموافقة على الاستماع على محادثاته لغرض تحسين جودة تفاعل المرافق الشخصي معه، ويبقى طبعًا من المعروف أن المستخدمين حتى في هذه الحالات قد لا يكونون على دراية بنوعية البيانات التي يتم جمعها، خاصة أن الكثير من المحادثات تجري في أماكن لا يكون للأشخاص التحكم الكامل في الأجهزة التي فيها كالعيادات.

الخصوصية أمر مهم، والشركات الكبرى تستخدم كل الوسائل الممكنة للحصول على المزيد منها، بعضها يُستغل لتحسين تجربتك مع الأجهزة والبرامج التي تستخدم، لكن الكثير منها قد يكون لغرض دفعك للدفع مقابل شيء مُحدد.

المزيد
#ديزني تنشر عرضًا دعائيًا بطول 3 ساعات لكل شيء قادم لخدمة البث +Disney