#سامسونج تكشف عن نسختين من هاتفها المنتظر #Galaxy_Note10 و #Galaxy_Note_10Plus

موجة التسريبات رفعت التوقعات بخصوص هاتف Galaxy Note 10، والكشف الرسمي كان مُنتظرا من قبل معجبي هواتف شركة Samsung والمهتمين بسوق الهواتف الذكية بشكلٍ عام.

طبعًا، نحن لا نتحدث عن هاتفٍ واحد، وإنما هاتفين، الـ Galaxy Note 10 و+Galaxy Note 10، والثاني بلا شك أقوى وبه عدد أكبر من المواصفات التقنية الإضافية. على مُستوى الشكل والتصميم، فهو آنيق بسيط يتبع سياسة التصميم الخاصة بالشركة، وذلك متعلق بالهيكل الخارجي، لكن بالنظر عن قرب، فيُمكن أن نُلاحظ عددًا من التفاصيل المختلفة.

يصدر الجهازان مزودين بشاشة صافية من نوع Dynamic AMOLED بحجم 6.3 بوصة للإصدار الأصلي و6.8 لنسخة الـ+، كلاهما تحتويان على ثقب للكاميرا، أي أن الكاميرا جزء من الشاشة نفسها وليس من الهيكل الخارجي كما مع الهواتف الآخرى، ورغم التشابه فإن الأصدار الأساسي يمتلك شاشة بدقة Full +HD، أمّا الثاني فبدقة +Quad HD.

حديثًا عن التغييرات مقارنة بهواتف السلسلة السابقة، فنجد هنا أن الشركة تخلت عن منفذ السماعات Jack 3.5 mm وزر المساعد الرقمي Bixby مع تغيير زر تشغيل الجهاز من الجهة اليمنى للجهة المعاكسة.

بخصوص الكاميرا فنجد 3 كاميرات في الجهة الخلفية، وكاميرا واحدة في الجهة الأمامية بدقة 12 ميغابكسل، الكاميرات الخلفية تمتلك دقة 12 ميغابكسل للكاميرا الرئيسية، 16 للثانية ذات زاوية التصوير الواسعة، وكاميرا ثالثة مُقربة بدقة 12 ميغابكسل أيضًا. في حين تم تزويد نسخة الـ +Galaxy Note 10 بكاميرا إضافية لاستشعار العمق من نوع “Time Of Flight”.

القلم كان أيضًا من الإضافات التي حصلت على حقها من التسريبات والافتراضات، نجد هنا قلم S Pin  بعمر أطول، مع 10 ساعات من العمل كما وعدت الشركة، والميزة الجديدة هنا هو إمكانية التحكم بالكاميرا من خلال حركة اليد، ضغط زر القلم ورسم ما يُشبه الدائرة سواء في اتجار عقارب الساعة أو العكس يسمح بتقريب الصورة أو العكس، في حين أن حركة على شكل خط أفقي يبدل بين الكامير الأمامية والخلفية.

يدعم الهاتفان الشحن السلكي السريع واللاسلكي والعكسي أيضًا، وتختلف قدرة البطاريتين بينهما بوصول النسخة الأصلية لـ 3500mAh و 4300mAh للنسخة الأقوى، كما يتمثل هذا الاختلاف في قوة الشحن بوصول الأول لقوة 25 وات والثاني 45 وات.

يعمل الجهازان بفضل قوة المعالج الثماني النوى Exynos 9825 و Qualcomm Snapdragon 855 حسب المنطقة، يمتلك نظام Android 9 Pie ويعتمد بلا شك على واجهة المستخدم الحديثة One UI، ويعمل الإصدار الأساسي على ذاكرة عشوائية 8 جيجا، أمّا النسخة الأقوى فتمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجا، وهذه النسخة هي الوحيدة التي تمتلك منفذ MicroSD لإضافة مساحة خارجية زيادة على مساحة 256 جيجا و 512 حسب النسخة، أمّا الإصدار العادي فلا يمتلك سوى المساحة الداخلية بحجم 256 جيجا.

بالإضافة لهذين النسختين، سيصدر الجهاز بنسخة 5G بنسخة محدودة، وبخصوص الألوان فهنالك قائمة مختلفة من الاختيارات، بين الأبيض الكلاسيكي، وتدرجات الأزرق والتناغم بين اللونين الأزرق والأرجواني، الأحمر الكلاسيكي، الأسود وحتى الزهري المخصص لبعض المناطق.

تبدأ أسعار الجهاز من 950 دولارًا للنسخة الأصلية و1100 دولارًا للنسخة الأقوى، وتبدأ الطلبات المسبقة من اليوم 8 أغسطس، وذلك حسب المناطق.

المزيد
#Huawei تُشوق للكشف الرسمي عن معالجها الجديد #Kirin990 في سبتمبر