#Facebook استمعت للكثير من المحادثات الصوتية الشخصية ودفعت لقاء تحويلها لنصوص

يبدو أننا أكملنا الحلقة، Google، Amazon وكذلك Apple، والآن Facebook، كلها قامت بتسجيل والاستماع للمحادثات الخاصة لمستخدميها، وكانت كلها حسب هذه الشركات لتحسين تجربة المستخدم مع المرافق الشخصي لكل واحدة منها، إلّا أن الحال مع Facebook مختلف.

حسب تقرير جديد أكدت Facebook صحة ما جاء فيه، فإنها قامت بالاستماع للمحادثات الشخصية لمستخدميها، وذلك في سبيل تحسين عمل ذكائها الاصطناعي الذي يقوم بتحويل المحادثات الصوتية لمحادثات مكتوبة، الشركة قامت بالدفع لقاء إعادة “تفريغ” هذه المحادثات على شكل نص.

كل المشاركين في هذه العملية من الموظفين الذي استمعوا للمحادثات لم يكونوا على علمٍ بالغرض من هذه العملية ولا بمصدر المحادثات، كل ما كان مطلوبًا منهم هو الاستماع وكتابة النص، وشمل ذلك محادثات بذيئة، وقد أكدت الشركة أنها قامت فعلًا بهذا الأمر وأنها توقفت عن ذلك قبل أسبوع.

الشركة قالت أن الاستماع للمحادثات شمل فقط من اختار أن يتم تحويل محادثاته الصوتية لنص، وأن الاستماع إليها كان لغرض وحيد وهو معرفة دقة تعرف الذكاء الاصطناعي على المحادثات.

Facebook قامت على لسان رئيسها الحالي Mark Zuckerberg في وقتٍ سابق بنفي استماع الشركة للمحادثات الصوتية واستخدام ذلك لإظهار إعلانات تستهدف المستخدمين حسب تفضيلاتهم واهتماماتهم، وقد سبق أن دفعت 5 مليار دولار أمريكي كتسوية مع لجنة التجارة الفيديرالية الأمريكية بسبب سياسة الخصوصية الخاصة بها.

لا نعرف حقيقة تبعات هذا الأمر، لكن الأكيد أن الشركة قد اخترقت مُجددا خصوصية المستخدمين، حيث لا يوجد أي نص مباشر أو غير مباشر في سياسة الخصوصية يُظهر أن الشركة ستستخدم موظفين للاستماع للمحادثات.

المزيد
ثلاثة مقاطع لعب مُطولة للتعرف على التصنيفات المختلفة للمحاربين في لعبة Diablo IV