الإعلان عن هاتف #Motorola_One_Action المزود بكاميرا مخصصة لتصوير مشاهد الحركة

الهواتف قد لا تنافس الكاميرات بشكلٍ مباشر، إلّا أنها تقدم خصائصًا عديدة تجعلها منافسًا كبيرًا، رغم عدم توفرها على كل الخصائص التي تقدمها الكاميرات. Motorola أعلنت عن هاتفها الجديد Motorola One Action المزود بكاميرا مخصصة لمشاهد الحركة، ما يُعرف بالـ action-cam.

الكاميرا المخصصة لهذا الغرض قادرة على التصوير بزاوية 90 درجة، ما يعني أنها قادرة على التصوير بشكل أفقي حتى عند إمساك الهاتف في وضع عمودي، الهاتف مبني على جهاز One Vision لذا لا يُنافس إلّا من خلال الكاميرا المخصص لمشاهد الأكشن.

كاميرا الحركة (action-cam) ذات عدسة واسعة بدقة 16 ميغابكسل، وهي موجهة كبديل للكاميرات الصغيرة ككاميرا Go Pro، حيث يسهل التصوير بها عند الحركة لعدم الحاجة لمسك الهاتف بشكلٍ أفقي، يُضاف إليها كامرة بعدسة 12 ميغابكسل وكاميرا بمستشعر عمق بعدسة 5 ميغابكسل.

يملك الجهاز شاشة FHD+ بحجم 6.3 إنش مخصصة لعرض الفيديو (CinemaVision) وتعمل الكاميرا على تسجيل مشاهدٍ نقية أيًا كانت طريقة إمساك الهاتف، مع ذكاء اصطناعي قادر على تحسين الصور، وتقنية ثبات تُقلل الاهتزاز عند تصوير مشاهد الحركة.

يعمل الجهاز على نظام Android 9.0 Pie، يُشغله معالج Exynos 9609 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا ومساحة تخزينية تصل 128 جيجا مع دعم للذاكرة الخارجية (microSD) كل ذلك يعمل بطاقة تُزودها بطارية بقوة 3500 ملي أمبير يتم شحنها عبر منفذ USB-C مع دعمٍ للشحن السريع ويمتلك منفذ سماعات jack 3.5mm.

يتوفر الجهاز منذ اليوم 16 أغسطس بشكلٍ محدود في أوروبا، البرازيل والمكسيك وبعدها للمزيد من الدول الأوروبية التي لم يصلها عند الإصدار الأول، الولايات المتحدة، كندا وكذلك دول أمريكا اللاتينية في شهر أكتوبر، ولم يتم تحديد موعدٍ لتوفره خارج هذه المناطق.

يصدر الجهاز بلونين وحسب، الأزرق والأبيض ويُكلف تقريبًا 1200 ريالا سعوديا (ثمن تقريبي غير رسمي).

المزيد
هذه هي قائمة هواتف Xperia من #سوني التي ستتلقى تحديث Android 10 ابتداء من ديسمبر