الإعلان عن هواتف #Oppo_Reno2 الجديدة مع أربع كاميرات

ليس واحدًا ولا اثنين، بل ثلاثة هواتفٍ مختلفة، Oppo Reno2 قادم بتصميم جديد وأربعة كاميرات، وتصميم Oppo الفريد للكاميرا المنبثقة في واحدة من نسخه.

الهاتف الرئيسي في السلسلة هو Oppo Reno2، وهو الوحيد الذي يمتلك التصميم الجديد للكاميرا المنبثقة (زعنفة القرش)، أمّا الهاتفان الآخران، فهما Reno2 Z وReno2 F، الهواتف الثلاثة تتشارك في بعض المواصفات، وتختلف في بعضها، وفي الأسفل نُفصل لكم كل شيء.

Oppo Reno2

بشاشة تأخذ المساحة الكاملة (لا وجود لمكانٍ للكاميرا بسبب الكاميرا المنبثقة) بحجم 6.55 إنش من نوع FHD+ Dynamic AMOLED، يصدر الجهاز محميًا بطبقة Gorilla Glass من الجيل السادس تحميه من الخدوش، يعمل الجهاز على معالج Qualcomm Snapdragon 730G، وقد تم دمج البصمة في الشاشة.

أهم خصائص الجهاز التي سُوق لها عن طريقه هو تواجد أربع كاميرات خلفية، الرئيسية وهي الأقوى طبعًا بدقة 48 ميغابكسل نوع Sony IMX586، أسفلها كاميرا بعدسة تصوير واسعة 116 درجة بدقة 8 ميغابكسل، بعدها كاميرا التقريب بدقة 13 ميغابكسل ، أمّا الكاميرا الرابعة فهي كاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميغا بكسل.

يدعم الجهاز تقريبًا هجينا x5 مرة وتقريبًا رقميا يصل x20 مرة، كما يدعم تقنية الثبات Ultra Steady Video لتقليل الاهتزاز عند تصوير الفيديو، ويعمل على التقاط أفضل الصور في الإضاءة الضعيفة.

الكاميرا الأمامية منبثقة وعلى شكل زعنفة، وتُفعل في 0.8 ثانية، وتمتلك عدسة 16 ميغابكسل. بخصوص البطارية فالهاتف يملك واحدة بسعة 4000 ملي أمبير، ويعمل على 8/6 جيجا من الذاكرة العشوائية حسب النسخة، أمّا مساحته الداخلية فهي 256/128 جيجا، كما يدعم الشحن السريع VOOC 3.0 بقوة 20 وات.

النظام الرئيسي للجهاز هو ColorOS 6.1 يعمل فوق النظام الأساسي Android 9 Pie. يتوفر الجهاز في سبتمبر مقابل 515 دولارا / 1930 ريالا سعوديا تقريبًا.

OPPO Reno2Z

الهاتف الثاني من نفس السلسلة، بمواصفات مقاربة، شاشة الجهاز أصغر بقليل 6.53 إنش من نوع FHD+ AMOLED، تحميها طبعة Gorilla Glass أيضًا، لكن من الجيل الخامس هذه المرة، يعمل الجهاز على معالج MediaTek Helio P90 في حين يعمل على نفس الذاكرة العشوائية ويمتلك نفس المساحة التخزينية للجهاز الذي قبله.

يحتفظ الجهاز بنفس الكاميرا الرئيسية 48 ميغابكسل، وكذلك كاميرا التصوير بزاوية التصوير الواسعة، في حين تم التخلي عن كاميرا التقريب واستبدالها بكاميرتين بنفس الدقة 8 ميغابكسل، واحدة أحادية اللون وآخرى متعددة الألوان.

الكاميرا الرئيسية تتخلى عن تصميم زعنفة القرش مقابل تصميم عادي. البطارية بنفس قوة الهاتف الذي قبله وبنفس قوة الشحن السريع، وسيتوفر في سبتمبر بسعر 375 دولارا/ 1400 ريالا سعوديا تقريبًا.

Oppo Reno2 F

بمواصفات أقرب لهاتف OPPO Reno2Z، يتخلى الهاتف عن كاميرا Sony على الرغم من احتفاظه بنفس الدقة (48 ميغابكسل) أمّا بقية الكاميرات فهي نفسها المتواجد في نسخة Reno2Z، ويشمل ذلك الكاميرا المنبثقة أيضًا.

يعمل الجهاز على معالج MediaTek Helio P70 ببطارية من نفس الحجم، ويتشابه مع النسختين الأخرتين في النظام وقوة البطارية، ولا يختلف سوى في المساحة التخزينية المتمثلة في 128 جيجا لنسختيه، في حين لم يتم تحديد سعر هذا الأخير حتى الآن.

المزيد
#فيفو تعلن عن هاتفها الجديد Vivo NEX 3 مع شاشة فريدة بجوانبٍ منحنية وبلا أزرار تقليدية