الإعلانات المتوقعة في حدث #IFA2019 من أهم الشركات

IFA  حدث خاص بالتكنلوجيا، قد لا يكون الأشهر، إلّا أن مكانته ترتفع العام تلو الآخر، ليصبح لبعض الشركات الحدث الأهم، الحدث يُقام في برلين، ويسمح للشركات بعرض جديد التقنية، الحديث نمى ليُصبح هذه السنة (2019) الحدث الذي يضم أكبر عددٍ من الابتكارات والمنتجات الجديدة التي سيتم إطلاقها، أكثر من أي حدثٍ آخر.

الحدث سيضم أكثر من 1800 شركة تعرض منتجاتها الإلكترونية هناك، وسيُقام الحدث ما بين 6 و11 سبتمبر الحالي، وهذه بعض من الأشياء المترقبة خلاله.

– Samsung

حضور شركة Samsung الكورية سيكون للاستعراض أجهزتها التي أعلنت عنها مؤخرًا، يشمل ذلك هاتفها الرئيسي Galaxy Note 10 و +Note 10، بالإضافة للوحي Galaxy Tab S6 والساعة الجديدة Active 2، الشركة تمتلك أكثر من قسم، ونتوقع أن تعرض المزيد من التقنيات المتعلقة بالتلفزيونات الذكية، مؤتمرها الصحفي يُقادم بتاريخ 5 سبتمبر.

– Huawei

الشركة الصينية أصبحت مُؤثرًا في سوق تقنيات الاتصال، وظهورها لن يكون بالغريب، الشركة نفت قبلًا تواجد هواتفٍ جديدة تعمل بنظامها الجديد، لكن لا يعني ذلك ألّا نتوقع ظهور هاتفها المنتظر Mate 30، رغم ذلك الشركة ستستغل المعرض للحديث عن المعالج القادم Kirin 990 الذي من المفترض أن يكون المعالج الرئيسي لأغلب الأجهزة القادمة منها.

يُمكن أيضًا أن نتوقع إعلانات متفرقة حول شبكة الـ5G والتقنيات المتعلقة بها.

 – Sony

في نفس اليوم إلى جانب Samsung، ستقوم Sony بعقد مؤتمرها الصحفي يوم 5 سبتمبر، لا توجد افتراضات عمّا يمكن للشركة عرضه أو الحديث عنه، لكن نتوقع إعلانات جديدة بخصوص هواتفها وعائلة Xperia وكذلك إعلاناتٍ تخص قطاع التلفزيونات.

– Acer

شركة Acer لديها حدث إعلامي خاص، لكنه سيكون قبل إنطلاق أحداث المعرض وذلك في 4 سبتمبر، الشركة لم تُعلن عمّا تخبئه للحدث، إلّا أن التوقعات تُشير للمزيد من الحواسيب.

– ASUS

ASUS هي الآخرى قد تُعلن عن المزيد من حواسيبها المحمولة، بالإضافة للمزيد من الهواتف الذكية حتى وإن لم نكن متأكدين من ذلك، الشركة تمتلك أيضًا عائلة من حواسيب الألعاب، وحدث مُخصص للتكنلوجيا قد يكون المكان المناسب لعرض المزيد منها.

– Nokia

Nokia لديها مؤتمر صحفي هي الآخرى ضمن أحداث المعرض، ولا بد أن تكون لها إعلانات جديدة وإلّا لما كان للمؤتمر داعٍ، الشركة تمتلك فعلًا هاتفًا جديدًا مزودًا بثلاثة كاميرات، ولا نعلم صراحة إن كانت هنالك أي أجهزة آخرى ترغب الشركة بالكشف عنها خلال المؤتمر.

– Lenovo

Lenovo هي الآخرى قد أكدت ظهورها خلال المعرض، نتوقع في الغالب الكشف عن جهاز حاسب محمول، وقد يكون الجهاز الحاسب المحمول المزود بشريحة 5G الجديد دون أن يكون هذا تأكيدًا بأي شكل كان.

– Qualcomm

ستكون الشركة الشهيرة Qualcomm من ضيوف الشرف في الحدث، وسيكون حضورها بالأساس للحديث عن شبكة الاتصال من الجيل الخامس 5G، سنسمع في الغالب عن المودم الجديد المخصص للجيل الخامس X55 الذي سيعرف ظهورًا العام المقبل.

– Fitbit

بعيدا عن الإعلانات الجديدة، أرضية الحدث ستكون الفرصة لاستعراض ساعة Versa 2 الجديدة المزودة بالمرافق الشخصي Alexa زيادة على الخدمة Fitbit Premium، وهي خدمة باشتراك تعمل على جمع البيانات المتعلقة باللياقة وإعطائك نصائحًا وتوجيهات بخصوصها.

– LG

الشركة الكورية قد لا تمتلك المزيد من الإعلانات، إلّا أن الحدث سيكون الفرصة لاستعراض هاتفي K50S وk40S الجديدين، لكن الإعلان المنتظر بلا شك هو الهاتف الذي تم التشويق إليه مؤخرا الذي يحمل شاشتين.

هذه طبعًا بعض الشركات التي ستظهر خلال الحدث، ومن الصعب جدًا ذكر كل شيء، لأننا لا نعرف خطط هذه الشركات، ولأن وضع قائمة بكل الإعلانات المترقبة لأكثر من 1800 شركة ليست بالمهمة السهلة، نعيد التذكير أن الحدث يبنطلق في 6 سبتمبر ويستمبر حتى 11 منه.

المزيد
#هواوي ستُوفر متجر Play Store على هاتف Mate 30 فور رفع الحظر الأمريكي