حدث الكشف عن هاتف Pixel 4 من #جوجل في أكتوبر وهذه أهم التسريبات عنه

بالحديث عن نظام الـAndroid الخام، فليس هناك مكان أفضل للحصول عليه غير أجهزة Pixel من شركة Google صاحبة النظام والهاتف معًا، والإصدار الرابع من الهاتف في الطريق، لا يخفى علينا ذلك طبعًا، لكن الآن نعرف متى سيكون حدث الكشف الرسمي.

الشركة بدأت في إرسال الدعوات الخاصة بحدث الكشف عن الهاتف، رغم أن الدعوة لا تُخبرنا بأن الشركة ستُعلن عن الهاتف، لكنها تقول بأنها الشركة ستعلن عن “بعض الأشياء الجديدة من صنع Google” لذا هذا سيكون بلا شك حدث الإعلان عن الهاتف. الحدث سيُعقد في 15 أكتوبر، وهذه أهم التسريبات الخاصة بالجهاز بالنسخة العادية ونسخة XL.

قبل الغوص في التسريبات، الشركة سبق أن شوقت لتقنيتها الخاصة لمسح الوجه، بالإضافة لمشروع رادار Soli، وهو مشروع داخلي من الشركة سيسمح للجهاز بمسح حركة المستخدم، ليكون بالإمكان التحكم ببعض خصائصه دون لمس الشاشة، وذلك للتغيير بين القوائم أو وقف المنبه وما إلى ذلك.

نُسختا الجهاز العادية ونسخة XL كلاهما ستعملان على الإصدار الأخير من نظام Android وهو الإصدار العاشر، وذكرت التسريبات شاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث بتردد 90 Hz في حين أنها تختلف حسب الجهازين.

النسخة العادية تمتلك شاشة Full HD+ بحجم 5.7 إنش، في حين أن نسخة XL شاشة +Quad HD بحجم 6.3 إنش، في حين يتشاركان في المعالج Qualcomm Snapdragon 855 وكذلك الذاكرة العشوائية التي تصل 6 جيجا.

تتواصل الاختلافات في حجم البطارية بنفس الترتيب بقوة 2800 ملي أمبير للجهاز الرئيسي، و3700 للجهاز الأقوى، في حين أن النسختين تمتلكان نفس الكاميرات، كامرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل، وكاميرا تقريب بحجم 16 ميغابكسل.

فيما يبدو فإن الجهاز سيمتلك مستشعرًا بالقرب من الكاميرتين، لا يُمكننا تحديد دوره من الترسيبات الخاصة بالجهاز، وقد قالت بعض الإشاعات على أنه قد يكون جاهزًا للعمل مع شبكة الـ5G، إلّا أنه لا توجد دلائل عن ذلك حتى من خلال التسريبات، لذا قد يكون ذلك مستبعدًا للغاية.

Google لم تكن قادرة على الحفاظ على سرية هاتفها، وكل شيء تقريبًا قد تم تسريبه، لذا ننتظر الكشف الرسمي في حدثها الخاص في 15 أكتوبر.

المزيد
هاتف Galaxy S11 5G من #سامسونغ سيستخدم الشحن السريع بقوة 25 وات