#شاومي تكشف عن هاتف الفئة العليا Mi9Pro5G مع شحن سريع في أقل من ساعة

شركة Xiaomi قامت بالكشف رسميًا عن هاتفها الجديد من الفئة العليا، والذي سيصدر مُعتمدًا على العديد من التقنيات التي أصبحت مطلوبة حاليًا عند المستخدمين كالشحن السريع اللاسلكي، أو بدرجة أقل، دعمٍ لشبكة الـ5G.

Xiaomi Mi 9 Pro يُعتبر ثاني هواتف الشركة الداعمة لشبكة الاتصال من الجيل الخامس، رغم أنه متوفر أيضًا بنسخة 4G، يمتلك الجهاز 7 هوائيات موزعة على الجهاز كاملًا لاستقبال الإشارة مهما كانت مسكة المستخدم للجهاز.

يمتلك الجهاز شاشة بحجم 6.39 إنش من نوع AMOLED وثلاث كاميرات خلفية بدقة 48 ميغابكسل للرئيسية، 16 لكاميرا التصوير بزاوية الالتقاط الواسعة، و12 للكاميرا المقربة.

يعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 855+ من Qualcomm، مع 12 جيجا من الذاكرة العشوائية (مع نسخة ب8 جيجا فقط) ومساحة تخزين تصل 512 جيجا للنسخة الأغلى، ويمتلك نظام تبريد على شكل حرف L والذي يعمل على تبريد الجهاز ومعالجه بنسبة 10.2 درجة حرارة مئوية مقارنة بالهاتف السابق.

زيادة على ذلك، يدعم الجهاز الشحن السلكي السريع بقوة 40 وات، تسمح بشحن البطارية بشكلٍ كامل في 48 دقيقة فقط، وستُرفق الشركة شاحنًا داعما للشحن السريع بقوة 45 وات في العلبة، أمّا الشحن اللاسلكي السريع فهو بقوة 30 وات، ويشحن البطارية بشكلٍ كامل في 69 دقيقة، وتوفر الشركة منصة شحن لاسلكي مع نظام تبريد مستقل، ويُمكن استخدام الهاتف لشحن مجموعة من الهواتف والأكسسوارات الداعمة للشحن العكسي.

يصدر الجهاز بلونين رئيسيين، الأبيض الخفيف والأسود المعدني، ويبدأ سعر البيع للنسخة الأرخص منه بما يقارب 520 دولارًا أمريكيا/1950 ريالا سعوديا تقريبًا، مع توفر نهاية شهر أكتوبر.

المزيد
#فيسبوك: عمل الكاميرا في الخلفية عند استخدام تطبيقنا على iPhone خطأ برمجي فقط