#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

هاتف #شارب الجديد Aquos zero2 هو أول هاتف بشاشة بمعدل تحديث يصل 240Hz

[wp_ad_camp_1]

في سوق الهواتف، المنافسة تكون حول كل القطع، وحتى بالوصول لجودة صورة كبيرة للغاية، فإن هنالك مجالات كبيرا لتحسين كل ذلك، فهنالك مثلًا مقدار تحديث الصورة في شاشات الهواتف (Refresh Rate) الذي كلمّا كان أكبر، ضمن صورة أكثر سلاسة وتفاعلًا أفضل، وتوجب عدم خلط ذلك مع معدل الإطارات الذي يعني عدد الصور في الثانية التي تعرضها الشاشة، والتي تكون متعلقة في هذه الحالة بالمحتوى نفسه وليس بالشاشة.

على أي حال، فالمنافس الجديد بخصوص معدل تحديث الشاشة هو شركة Sharp مع هاتفها الجديد Aquos zero2، الشركة تجاوزت شاشة Asus Rog Phone 2 بمعدل 120Hz حيث يبلغ معدل تحديث الشاشة في هاتفها 240 Hz ليكون أول هاتف بهذا المعدل.

الشاشة من جهتها من نوع OLED بحجم 6.4 إنش دقة +FHD، ويعمل الجهاز على المعالج القوي +Snapdragon 855 مدعومًا بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا، وسيصدر مُزودًا بالإصدار العاشر الرسمي من نظام Android.

[wp_ad_camp_3]

من المهم الحديث عن تقنية تحديث الشاشة التي في الحقيقة ليست حقيقية بشكلٍ كامل، المعدل الحقيقي هو 120 فقط، إلّا أن الجهاز يعمل على إدراج إطار أسود بين كل إطارين، ما يجعل معدل تحديثه ضعف ما هو عليه في الحقيقة. ومع ذلك، فالنتيجة أفضل من هاتف بمعدل تحديث يصل 120.

على الشاشة هنالك قطرة مُخصصة للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل، أمّا في الخلف فالهاتف يمتلك كامرتين، 12 ميغابكسل، و20 ميغابكسل بزاوية التقاط عريضة، ويمتلك بطارية بقوة 3130 ملي آمبير وقارئ بصمة وماسحًا لشكل الوجه.