35 مليار دولار هي الغرامة التي قد تدفعها #فيسبوك للاستخدام الغير مشروع لتقنية مسح الوجه

عندما ينشر أحد صورة لك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، فقد تتلقى اشعارًا بذلك حتى وإن لم يقم الشخص بالإشارة إليك، كما أن الذكاء الاصطناعي للموقع يقوم بمسح كل شيء في الصور التي تنشر ويقوم بتصنيفها وفقًا لذلك، وذلك كله بفضل تقنية التعرف على الوجه التي تستخدم ، لكن الشركة على ما يبدو قامت بما هو أكثر من ذلك.

الشركة قد تكون مجبرة على دفع غرامة تصل 35 مليار دولار بعد اتهامها باستخدام صور 7 مليون مستخدم وتحليل بيانات وجوههم دون إذن، Facebook طبعًا كالعادة ردت على هذا الادعاء، وستقوم بالدفاع عن نفسها بعرضها للأدلة التي تملك.

المحكمة التي يُمثلها 3 قضاة رفضت قرار إلغاء القضية المرفوعة ضد الشركة والتي تحتوي ما يقارب 7 ملايين شكوى، القضية المرفوعة بشكلٍ جماعي تتهم الشركة المالكة لأضخم موقع تواصل اجتماعي على الشبكة بأنها خالفت قانون التعرف البيو ميتري (Biometric Information Privacy Act) واستخدمت نظام التعرف وتحليل تفاصيل الوجه الخاص بها على صور 7 ملايين شخص من مقاطعة إلينويز الأمريكية دون إذن مسبق.

Facebook ردت رسميًا بخصوص هذا الأمر قائلة أنها لم تخفي إطلاقًا هذا الأمر على مستخدميها، وأنها تُعطيهم التحكم الكامل في طريقة استخدام تقنية التعرف على الوجه، وقالت أنها ستدافع عن نفسها أمام المحكمة.

للتذكير، تقنية التعرف على الوجه تتعرف على وجه المستخدمين بشكلٍ أتوماتيكي، وقد قالت الشركة على أن الغاية منها الحد من حالات انتحال الهوية أو نشر الصور دون إذن.

المزيد
دراسة: تطبيقات قياس ضغط الدم على الهواتف الذكية لا تعمل والأرقام التي تُنتج اعتباطية