#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

تحديث #سامسونج لتصحيح خلل البصمة يصل تدريجيا لهواتف NOTE/S 10

بسبب خلل في مستشعر البصمة الذي يتعرف على واقي الشاشة المخصص لهواتف Note10 و S10 بنسخها المختلفة على أنها بصمة المستخدم، اضطرت Samsung لإرسال تحديث مُصحح مع بعض التوضيحات التي لا بد من اتباعها لتفادي المشكلة.

المشكلة التي ظهرت عند بعض المستخدمين بسبب واقي الشاشة الذي تم استخدامه على هاتفهم، تؤدي لتسجيل تفاصيل الواقي وحفظه على أنه بصمة، بدل حفظ تفاصيل يد المستخدم، ما يعني أنه يكفي الضغط على مستشعر البصمة والواقي على الشاشة لتسجيل الدخول، Samsung بدأت بإرسال التحديث المُصحح لهذا الخلل، والذي من المفترض أن يصل للهواتف التي سجل أصحابها بصمة أصابعهم فقط، أمّا إن لم تفعل، فلن يظهر لديك التحديث.

إن كنت تملك أيًا من هواتف Note10/10+ أو S10/S10+/S10 5G وقمت بتسجيل بصمة الأصبع، فانتظر أن يظهر لديك التحديث في قائمة الإشعارات تحت اسم Biometrics Update، ستتلقى كل الإرشادات اللازمة لحذف بصمة اليد المسجلة مسبقًا، وإعادة تسجيلها بالشكل الصحيح.

الشركة ستدعوك لنزع الواقي وبعدها تسجيل بصمة جديدة، مع التأكد من “مسح” كل أطراف الأصبع، ومن الأفضل عدم استخدام واقٍ من السيليكون بما أنه السبب الرئيسي في هذه المشكلة، ويبقى علينا الآن أن نرى هل يحل هذا التحديث المشكلة بشكلٍ كامل أم لا.