#نيتفليكس وHBO وشركات البث تبحث عن طريقة لمنع تبادل الحسابات وكلمات السر بين المستخدمين

تبادل الحسابات عبر إعطاء كلمة السر لمستخدم آخر هو أمر شائع للغاية بين مستخدمي حسابات خدمات بث المُحتوى الرقمي، وحسب الشركات المُزودة لهذه الخدمات، فإنها تخسر ملايين الدولارات لقاء تبادل الحسابات بهذه الطريقة، لذا البحث عن طرق منعها تبدو مسألة طبيعية للغاية.

قد يكون للمستخدم رأي آخر، لكن شركات بث المحتوى الرقمي لا تُريد منك إعطاء بيانات حسابك لمُستخدم آخر، مثلا، شركة Netflix قد قالت سابقًا أنها تبحث عن طرق لوقف هذا الأمر، Disney قالت أنها ستسمح بذلك حاليًا بعد إطلاقها لخدمتها الجديدة +Disney، إلّا أن الشركتين بالإضافة لشركات آخرى لديها نفس الخدمات تعمل جاهدة على وقف هذا الأمر.

الشركتان المذكورتان وكذلك HBO وشركات آخرى ترغب بالحد من عملية تبادل كلمات السر بين المستخدمين، طريقة رائجة للغاية وتُقدر خسائرها حسب الشركات نفسها بالملايين، حاليًا، لا تُوجد طرق واضحة لفعل ذلك، إلّا أن أكثر من فكرة تتم مناقشتها حاليًا، منها إجبار المستخدم على تغيير كلمة السر بشكلٍ دوري، ارسال رمز تأكيد على هاتفه قبل الدخول للحساب وغيرها.

التحدي هنا ألّا تكون هذه الطريقة مزعجة للمستخدم نفسه، لكن طرقًا أكثر تطورًا قد يتم إضافتها، كالاتصال عبر البصمة، لكن هذه حلول بعيدة المدى، وحاليًا، تبادل الحسابات سيبقى منتشرًا لأسباب كثيرة.