#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

تقنية V2G للسيارات الكهربائية خيار ذكي لاختيار وقت شحن البطارية وإفراغها لتشغيل أجهزة آخرى

[wp_ad_camp_1]

السيارات الكهربائية باتت جزءًا كبيرًا من حياة الكثيرين، فقد أصبحت في بعض الدول خيارًا متاحًا لأي شخص يرغب بتجربة سيارة تُوصف عادة بأنها اقتصادية وصديقة للبيئة بشكلٍ أفضل من الخيارات التقليدية، لكن مازال شحن بطارية السيارة من العوامل المهمة التي قد تدفع البعض لعدم الحصول على واحدة.

شركة Nissan ومجموعة EDF الفرنسية (مزود كهرباء) عملتا على تحديث نظام شحن السيارات الكهربائية مع تقنية الشحن الذكي V2G (اختصارًا لـVehicle To Grid) الموجهة للعامة، بتركيبها في المنازل، يُمكن للمستخدم أن يُعول على الذكاء الاصطناعي لاختيار الأوقات المناسبة لشحن السيارة، مثلًا عندما يكون سعر الكهرباء في حالة انخفاض لتقليص قيمة الفاتورة.

أكثر من ذلك، واحدة من أهم خصائص هذه التقنية، هو إمكانية إفراغ البطارية عند الحاجة لاستخدام الطاقة المتبقية في تشغيل أجهزة آخرى، أو تزويد المنزل بالكهرباء، خاصة أن الكثير من السيارات الكهربائية تقضي أغلب عمرها وهي متوقفة.

[wp_ad_camp_3]

حتى الآن، مازال انتشار السيارات الكهربائية محدودًا، وقطع مسافات طويلة قد تكون مسألة صعبة لحاجة السيارة للتزود بالطاقة من المحطات الخاصة، لكن قد نراها قريبًا كخيارٍ رئيسي.