#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

الكثير من المستخدمين يشتكون من سرقة حساباتهم الخاصة بخدمة +Disney والعديد منها متوفرة للشراء

[wp_ad_camp_1]

مع أكثر من 10 ملايين مستخدم، شركة +Disney لم تستطع توفير القدرة الاستيعابية اللازمة لعدد مستخدميها الكبير بعد إطلاق خدمتها لبث الأفلام، وواجه بعض المستخدمين مشاكلًا في الاتصال بسبب الضغط، لكن هنالك مشكلة أسوء تواجه العديد منهم الآن… تهكير الحسابات.

كما نقل موقع Zdnet، فإن الكثير من المستخدمين اشتكوا من سرقة حساباتهم على خدمة +Disney أو سرقة حسابات أشخاص مقربين لهم، وهذا بعد وقتٍ قصير من إطلاقها، أغلب من اشتكى من ذلك تحدث عن نفس الشيء، المخترقون يقومون بالاستيلاء على الحساب، تم تسجيل الخروج من كل الأجهزة المتصلة قبل تغيير البريد الإلكتروني وكلمة السر.

[wp_ad_camp_3]

الآن، أصبحت الكثير من حسابات هؤلاء الأشخاص متوفرة للبيع مقابل أسعار تبدأ من 3 دولار أمريكي لتصل 11 دولارًا، في حين أن الثمن الرسمي لها هو 7 دولار، أمّا البعض فاختار أن يُشارك البيانات دون تعديلها، ما يعني أن العديد من المستخدمين لا يعلمون أساسا أن حساباتهم اخترقت وأن العديد من الأشخاص الآخرين يستخدمونها بشكلٍ مجاني.

المشكلة للإشارة ليست ثغرة أو خطأ تقنيًا، بل يعتمد المخترقون عادة على وسائلٍ تقليدية بسيطة للحصول على كلمات السر الضعيفة أو التي استخدمها المستخدم في أكثر من موقع، كما أن إطلاق الخدمة الناجح والضغط الكبير عليها سمح للبعض بإيجاد الفرصة المناسبة للحصول على حسابات لا يمتلك أصحابها فكرة كبيرة عن حماية أنفسهم من سرقة البيانات.