خدمات IPTV لمُشاهدة المحتوى الرقمي والقنوات المدفوعة تُدر مليار يورو سنويا لقراصنة المحتوى

في بحثٍ جديد من مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (EUIPO) فإن عائدات الخدمات التي تفتح اشتراكات القنوات المدفوعة تُدر مليار يورو في منطقة الاتحاد الأوروبي على القراصنة.

مُشاهدة القنوات المدفوعة والمحتوى الرقمي عبر الانترنت فيما يعرف بخدمات IPTV في حالة نمو متواصل، خاصة مع تزايد مزودي هذه الخدمات، حسب مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، فإن مزودي هذه الخدمات الغير قانونية والتي تُشجع القرصنة تُدر ما يصل مليار يورو بشكلٍ سنوي.

جزء من الأرباح تأتي عبر الاشتراكات الموحدة، حيث يُمكن للمستخدمين اختيار الاشتراك في خدمات غير قانونية للحصول على كل شيء في مكانٍ واحد، بدل الاشتراك في كل خدمة بشكلٍ مستقل من مصدرها الرسمي، ويُمكن الحصول على هذه الخدمات بطريقتين، عبر شبكة الانترنت مباشرة، أو بشراء أجهزة خاصة تُوصل بالتلفاز مع دفع قيمة الاشتراك بعدها.

حسب نفس المصدر، فإن هولندا والسويد أكثر المناطق الأوروبية استهلاكًا لهذا الُمحتوى، وقد تم دفع 532 مليون يورو العام الماضي لمشاهدة المحتوى المرئي بشكلٍ غير قانوني في بريطانيا، فرنسا وكذلك ألمانيا فقط.

يتزايد الطلب على هذه الخدمات، في حين يقل استخدام المحتوى المقرصن المتعلق بالموسيقى لسهولة الوصول إليه بشكلٍ مجاني في الغالب.