#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

#واتساب سيحد من مرات إعادة توجيه الرسائل للحد من انتشار الإشاعات

عكس ما يُمكن القيام به في موقع كـFacebook، فإن الشركة الواقفة خلف الموقع وكذلك خدمة المُراسلة الفورية Whatsapp لا يُمكنه وقف الرسائل المُزعجة التي تتضمن محتويات غير لائقة أو أخبارًا مزيفة، وذلك للتشفير الذي يستخدم التطبيق.

من أكثر الوسائل التي يستخدم البعض لإرسال الرسائل التي تحتوي على إشاعات أو أخبارٍ مزيفة هي خاصية إعادة توجيه الرسائل لجهات الاتصال، حيث يُمكن للمستخدم اختيار الرسالة والجهات التي يرغب بإعادة توجيه الرسالة إليها، ما يُساعد على تفشي الإشاعات بشكلٍ كبير للغاية.

الشركة (Facebook) ستحد من مرات إعادة توجيه الرسائل التي يتلقى المستخدم إن كانت الرسالة قد تم إعادة توجيهها أكثر من 5 مرات، حيث سيكون هذا المستخدم قادرًا على إرسالها لشخص واحدٍ فقط أو لمجموعة واحدة دفعة واحدة، أي أنه لن يكون قادرًا على إعادة توجيهها لكل قائمة اتصاله أو حتى البعض منها في نفس الوقت، عليه إرسالها مرة واحدة لشخص واحد، ويمكنه بعدها إعادة إرسالها مرة آخرى لشخص آخر إن أراد.

هذا لن يمنع انتقال الإشاعات، لكنه سيحد منها بشكلٍ كبير، لأن إعادة توجيه رسالة لعدد كبير من الأشخاص دفعة واحدة هو أمر أسهل من إرسالها لكل شخص بشكلٍ منفرد.