هاتف شاومي #Xiaomi #Mi9TPro والمعروف أيضاً بإسم #RedmiK20Pro “مواصفات عالية وسعر منافس”

في سوق الهواتف، ادفع أكثر وستحصل على هاتفٍ أقوى، لكن هنالك أكثر من عامل يتحكم في السعر، وإن كنت تبحث عن هاتف بمواصفات ممتازة مقارنة بسعره، فقد يكون هاتف Xiaomi Mi 9T Pro خيارًا ممتازًا للغاية، لنتعرف عليه ونرى هل هو هاتف تود بامتلاكه.

الهاتف الذي توفر حتى الآن في الصين والهند فقط قادم خلال هذا الشهر لأوروبا ونأمل أن يصل بقية العالم بعد ذلك، وهذه هي المواصفات التي سيصدر بها  بناء على النسخة المتوفرة في الصين والهند والتي للإشارة تحمل اسم Redmi K20 Pro.

– الشكل والهيكل

هيكل الهاتف يملك أطرافًا مائلة، الإطار يبدو زجاجيًا ويعكس الإضاءة، وجاء اختيار الألوان على شكل تدرج بعيدًا عن الألوان الكلاسيكية، الجهة الأمامية منه والخلفية محمية بطبقة Gorilla Glass 5 المُقاومة للخدوش، الشاشة تأخذ أغلب الواجهة الأمامية وذلك لعدم حاجة الهاتف لمكانٍ للكاميرا الأمامية المنبثقة.

الكاميرات الخلفية تأخذ المنطقة الوسطى من الجهاز وقد تم ترتيبها بشكلٍ عمودي، في الجهة العلوية يحتوي الجهاز على الكاميرا المنبثقة، بالإضافة لمنفذ السماعات Jack.

يزن الجهاز 191 غرامًا، مع ارتفاع 156.7 ملم، عرض 74.3 ملم وسمك 8.8 ملم، مع إطارٍ من الألمنيوم.

– الشاشة

الجهاز مزود بشاشة +OLED Full-HD بحجم 6.39 إنش ودقة  2,340x 1,080 وتحتوي على قارئ البصمة المدمج، وكما ذكرنا فإن الشاشة تأخذ تقريبًا كل واجهة الجهاز الأمامية (91.9%) لعدم احتواء الواجهة على مكان للكاميرا، تحميها طبقة Gorilla Glass 5، كما أنها تدعم تقنية الألوان HDR10.

 

– الكاميرات

كاميرا الجهاز الرئيسية من شركة Sony ذات عدسة بدقة 48 ميغابكسل، بالإضافة لكاميرا بعدسة مُقربة x2 بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا ذات زاوية تصوير واسعة بدقة 13 ميغابكسل ودرجة رؤية تصل 124.8 درجة، ويدعم التصوير تقنية الألوان HDR.

في حين الكاميرا المنبثقة تمتلك عدسة 20 ميغابكسل.

– المواصفات التقنية

يعمل الجهاز على المعالج القوي Snapdragon 855 ويحتوي حسب الاختيار على ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا أو 8 جيجا، كما يدعم خيار Game Turbo 2.0 المخصص للألعاب.

البطارية من جهتها بقوة 4,000 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع (27 وات) وحسب الشركة والاختبارات فإن البطارية تصل لنسبة 100% في أقل من 75 دقيقة، الشحن يتم عبر منفذ USB-C.

أمّا النظام، فيعمل على Android 9.0 Pie وواجهة الشركة المُخصصة MIUI 10.

– المساحة التخزينية: لا يمتلك الجهاز منفذا للذاكرة الخارجية، ويأتي بحجمين مختلفين للمساحة الداخلية، 128 جيجا  و256 جيجا.

– الاتصال: Wi-Fi 802.11ac، Bluetooth 5.0، GPS، NFC.

 

 

يُعتبر هذا الجهاز بلا شك واحدًا من أفضل الخيارات لأصحاب الميزانيات المحدودة، ويقدم مواصفات عالية لا نرى أن هنالك هاتفًا يوفرها بنفس السعر، طبعًا هنالك بعض النواقص والتضحيات، إلّا أنه خيار ممتاز بفضل سعره.

المزيد
هاتف Pixel 4 الجديد وتاريخ إنطلاق Stadia وأهم إعلانات حدث Made by Google